أخبار السفارة أخر الأخبار الفعاليات

برعاية السفارة السورية: الرابطة الطبية السورية تنظم ندوة توعية حول ” الكورونا “

برعاية السفارة السورية، نظمت الرابطة الطبية السورية قطر، ندوة توعوية بعنوان ” فيروس كورونا المستجد COVID 19 “، مساء أمس السبت.

بحضور سعادة السفير السوريي نزار الحراكي، والسيدة حرمه د. سامية الجبر، والقنصل د. بلال تركية، وعدد من الفعاليات الإعلامية والصحية، وأبناء الجالية السورية في قطر، و بعض الحضور من الجاليات العربية المقيمة في الدوحة.

أدار الندوة رئيس الرابطة الطبية السورية الدكتور محمد منجد حيث تناولت الندوة عدة محاور تناوب على تقديمها عدد من الأطباء السوريين، حيث ألقى د. حسان الصواف، استشاري أمراض الصدر والجهاز التنفسي محاضرة بعنوان نظرة على مرض الكورونا ذكر أسباب نشأة المرض وأماكن انتشاره وتوزعه الجغرافي، والفئات المعرضة للإصابة، وأعراض المرض ومقارنته مع الأمراض الفيروسية الأخرى التي تصيب الجهاز
التنفسي.

واشاد بالاجراءات الصحية ذات المستوى العالي في دولة قطر وطمأن الحضور بأن الإجراءات الصحية المتبعة في دولة قطر مطمئنة جداً بحيث تكتشف الحالات بشكل مبكر وتمنع انتشار المرض.

وقدمت الدكتورة الصيدلانية سرمين عثمان، عضو الرابطة الطبية، محاضرة بعنوان التدابير العلاجية المتوقعة لمرض الكورونا، حيث ذكرت أنواع الأدوية المتبعة حاليا لعلاج المرض كما نوهت بأن هذه الأدوية ليست مخصصة للكورونا ولكن في غالبياتها أدوية وقائية، وشددت على ضرورة تناول جرعات كافية من الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة، ومنها فيتامين سي وغيرها وأضافت بأن شركات الأدوية العالمية تقوم بعمل جبار بهدف الوصول إلى علاج لمرض الكورونا ولكن ذلك قد لايتم التوصل إلى علاج قبل نهاية هذا العام.

وتحدث الدكتور محمد كيلاني، خبير التدريب الإداري وعضو الرابطة الطبية، عن الايجابية والانجاز في مواجهة المرض، والنظرة الايجابية، وبأنه لايجب أن تصيبنا حالة الذعر والخوف من المرض وعلينا القيام بالاحتياطات الواجبة وينبغي أن لانصاب بالهلع الذي قد يعيق التصرف بالشكل الصحيح كما أكد أنه من أهم الأمور الانتباه إليها الأطفال وعدم إدخالهم في جو من الرعب حيث أنه غالبية المصابين بالمرض هم من الذين يعانون من أمراض أخرى مثل ضعف المناعة وأمراض السكر والقلب لفترات طويلة، وأن الأشخاص السليمين نسبة إصابتهم قليلة بسبب أن جهاز المناعة يقاوم المرض.
وفي ختام الندوة فتح الباب للمداخلات والأسئلة من قبل الحضور.

تعتبر هذه المحاضرة جزء من عملية التوعية المجتمعية للحد من انتشار المرض، من خلال توعية
أبناء الجالية السورية في دولة قطر.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

 

مقالات ذات صلة

روسيا مسؤولة عن قصف 207 منشآت طبية في سوريا

Hasan Kurdi

أكثر من 45 طفلاً منذ تموز الماضي.. اليونيسف: قتل الأطفال أمر شائع في سوريا

Hasan Kurdi

كورونا اليوم: نحو 27 مليون إصابة عالميا والفيروس يصيب موظفي الإغاثة بسوريا

Hasan Kurdi

دعوات لحل قضيتهم.. معاناة مستمرة لمئات السوريين في السعودية

Hasan Kurdi

الثاني منذ بداية تموز.. انفجار يوقع ضحايا في عفرين

Hasan Kurdi

منظومة الاستبداد الأسدية والآخر

Hasan Kurdi