أخر الأخبار

وفد من هيئة التفاوض يلتقي المبعوث الأممي وفريقه في جنيف تحضيراً لإطلاق أعمال اللجنة الدستورية

عقد وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة، وحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، اجتماعاً مع المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون وفريق عمله اليوم الخميس، في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.

وبحث الطرفان التحضيرات الأخيرة لإطلاق أعمال للجنة الدستورية السورية، والإجراءات التي قام بها المبعوث الأممي وفريقه لضمان أن تكون بداية جادة وناجحة، إضافة إلى مناقشة التحضيرات اللوجستية المتعلقة باجتماعات اللجنة الدستورية بما فيها الهيئة المصغرة.

كما استعرض الطرفان الأوضاع الميدانية وتطوراتها، والجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي فيما يتعلق بإجراءات بناء الثقة، ولا سيما إطلاق سراح كامل المعتقلين.

وأكد الدكتور نصر الحريري على إتمام هيئة التفاوض السورية إجراءاتها التحضيرية الخاصة بممثليها في اللجنة الدستورية، وجهوزيتهم التامة للعمل المستمر والمتواصل.

وأطلع الحريري وفد المبعوث الأممي على استعداد الهيئة للمشاركة بإيجابية في أعمال اللجنة الدستورية بما يحقق انطلاقة ناجحة تصب في مصلحة الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته، وصولاً إلى صيغة مسودة مشروع دستور سوري يرتقي لطموحات الشعب السوري، ويصون كرامتهم، ويكفل حريتهم ومساواتهم في الحقوق والواجبات، ويحقق العدالة والديمقراطية، ويعيد للشعب سيادته، ويحقق وحدة وسلامة أراضي الدولة واستقلالها.

وتلا ذلك اجتماع بين الرئيس المشترك للجنة السيد هادي البحرة، وفريق عمل المبعوث الأممي، وقدم البحرة رؤية ممثلي هيئة التفاوض للقواعد الإجرائية التي تساعد على إدارة جلسات عمل اللجنة، ومناقشتها، واتخاذ قراراتها.

وأكد على ضرورة العمل المتواصل بما يحقق الإنجاز بأسرع زمن ممكن، وعلى أهمية العمل بشفافية تسمح باطلاع الشعب السوري على آخر تطورات عمل اللجنة، ووضع سبل التواصل مع كافة السوريين للاستماع لمقترحاتهم وآرائهم، وتم الاتفاق على استمرار هذه الاجتماعات التحضيرية خلال الأيام القادمة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

السفارة السورية في دولة قطر تعلن عن إجازة عيد الفطر 2023

Hasan Kurdi

شلل نصفي يؤرق حياة “أحمد” المنشق عن جيش الأسد وجل آماله زرع كلية (قصة إنسانية)

Hasan Kurdi

ماذا تحمل قمة بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي لسوريا؟

Hasan Kurdi

هدوء الاشتباكات واستمرار القصف في محاور عين عيسى السورية

Hasan Kurdi

أردوغان وبوتين يبحثان التطورات في ملفي إدلب وليبيا

Hasan Kurdi

المعاناة مستمرة.. الثلوج تغطي مخيمات النازحين في إدلب

Hasan Kurdi