الأنشطة السياسية والدبلوماسية الجالية قطر وسوريا

السفارة السورية تكرم مجلس الجالية السابق وأعضاء اللجنة الانتخابية

كرمت السفارة السورية في دولة قطر، مساء أمس الأربعاء، أعضاء مجلس الجالية السابق دورة  2019-2021 واللجنة الانتخابية المكلفة بتسيير انتخابات الجالية لدورة 2022-2024 ، وذلك تقديراً لجهودهم الطيبة ونشاطاتهم التطوعية خلال فترة عملهم، خلال الاستقبال الذي نظمته السفارة في قاعة التشريفات.

الاستقبال الذي حضره أيضاً جانب من أعضاء الجمعية العمومية للجالية المنختبة حديثاً. حيث كان باستقبالهم الدكتور بلال تركية، القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر.

والذي عبر بدوره عن شكره الجزيل لمجلس إدارة الجالية السابق، ممثلا بالمهندس ياسين نجار وأعضاء المجلس التسـعة والجمعية العمــومية، الذين ساهموا في دعم السوريين بجهود تطوعية كاملة، رغم المعوقات والصعوبات التي واجهتهم من أهمها جائحة كورونا التي امتدت خلال العامين الماضيين، وأكد على تقديره لكل السوريين الذين يتصدون للشأن العام سعياً لخدمة إخوانهم في كافة المجالات.

 

كما أثنى على عمل اللجنة الانتخابية خلال المرحلة السابقة والتي انتجت عن انتخاب المجلس الجديد ممثلا بالسيد عبد السلام فياض رئيساً له، وفق أسس وخطوات ديمقراطية وشفافة كما عهدناها من أبناء مؤسسة الجالية منذ تأسيسها بصورتها الحالية، وعبر عن ثقته الكاملة بالمجلس الجديد وأعضاء الجمعية العمومية، لما يتمتعون به من سمعة طيبة وعطرة في دولة قطر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة في خدمة أبناء الجالية السورية، من خلال خطوات جادة وعملية، وشدد على أن السفارة والجالية والروابط التابعة لها أُسرة واحدة.

مؤكداً على استعداد السفارة لتقديم كافة الاحتياجات والدعم اللازم وفق الامكانات المتاحة، وبما يخدم مصلحة السوريين في دولة قطر دونما استثناء.

وقدم الأخوة الحاضرون مداخلات أكدوا فيها عن اعتزازهم بهذا التكريم، وعبروا ستعدادهم لخدمة أبناء الجالية السورية، والسوريين عموماً، وبأن دورهم ليس إلا جزء صغير من تضحيات كبيرة قدمها السوريون منذ 11 عاماً وحتى اليوم. وفي ختام اللقاء كرمت السفارة الحضور الكريم، وتم عملية الاستلام والتسليم بين المجلس السابق والحالي.

 

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يلتقي عضو أمناء المجلس السوري الإسلامي

Hasan Kurdi

قطر تشارك في الاجتماع الوزاري حول الألية الدولية للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للمسؤولين عن الجرائم في سوريا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يلتقي بالدكتور خالد السليطي مدير عام كتارا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال نثمن دعوة سمو الأمير لمضاعفة الجهود الدولية لوقف الانتهاكات في سوريا

Hasan Kurdi

وزير الخارجية القطري: لا ينبغي مكافأة الأسد على قتل شعبه بالتطبيع معه

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: لمسنا التزام أبناء الجالية السورية بالتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة الأزمات

Hasan Kurdi