الأنشطة السياسية والدبلوماسية الجالية قطر وسوريا

السفارة السورية تكرم مجلس الجالية السابق وأعضاء اللجنة الانتخابية

كرمت السفارة السورية في دولة قطر، مساء أمس الأربعاء، أعضاء مجلس الجالية السابق دورة  2019-2021 واللجنة الانتخابية المكلفة بتسيير انتخابات الجالية لدورة 2022-2024 ، وذلك تقديراً لجهودهم الطيبة ونشاطاتهم التطوعية خلال فترة عملهم، خلال الاستقبال الذي نظمته السفارة في قاعة التشريفات.

الاستقبال الذي حضره أيضاً جانب من أعضاء الجمعية العمومية للجالية المنختبة حديثاً. حيث كان باستقبالهم الدكتور بلال تركية، القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر.

والذي عبر بدوره عن شكره الجزيل لمجلس إدارة الجالية السابق، ممثلا بالمهندس ياسين نجار وأعضاء المجلس التسـعة والجمعية العمــومية، الذين ساهموا في دعم السوريين بجهود تطوعية كاملة، رغم المعوقات والصعوبات التي واجهتهم من أهمها جائحة كورونا التي امتدت خلال العامين الماضيين، وأكد على تقديره لكل السوريين الذين يتصدون للشأن العام سعياً لخدمة إخوانهم في كافة المجالات.

 

كما أثنى على عمل اللجنة الانتخابية خلال المرحلة السابقة والتي انتجت عن انتخاب المجلس الجديد ممثلا بالسيد عبد السلام فياض رئيساً له، وفق أسس وخطوات ديمقراطية وشفافة كما عهدناها من أبناء مؤسسة الجالية منذ تأسيسها بصورتها الحالية، وعبر عن ثقته الكاملة بالمجلس الجديد وأعضاء الجمعية العمومية، لما يتمتعون به من سمعة طيبة وعطرة في دولة قطر، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة في خدمة أبناء الجالية السورية، من خلال خطوات جادة وعملية، وشدد على أن السفارة والجالية والروابط التابعة لها أُسرة واحدة.

مؤكداً على استعداد السفارة لتقديم كافة الاحتياجات والدعم اللازم وفق الامكانات المتاحة، وبما يخدم مصلحة السوريين في دولة قطر دونما استثناء.

وقدم الأخوة الحاضرون مداخلات أكدوا فيها عن اعتزازهم بهذا التكريم، وعبروا ستعدادهم لخدمة أبناء الجالية السورية، والسوريين عموماً، وبأن دورهم ليس إلا جزء صغير من تضحيات كبيرة قدمها السوريون منذ 11 عاماً وحتى اليوم. وفي ختام اللقاء كرمت السفارة الحضور الكريم، وتم عملية الاستلام والتسليم بين المجلس السابق والحالي.

 

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

القائم بالأعمال السوري يشارك بمحاضرة الدبلوماسية الإنسانية في كتارا

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم أعضاء اللجنة التعليمية

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يحضر افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار ويش 2022

Hasan Kurdi

سفراء ودبلوماسيون يتوافدون لمقر السفارة لتقديم واجب العزاء بوفاة السفير الحراكي

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم طلاب الدكتوراه

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بمعرض الدوحة الدولي للكتاب بنسخته 32

Hasan Kurdi