الأنشطة السياسية والدبلوماسية

رئيس الائتلاف يلتقي الجالية السورية في قطر ويتفقد أوضاعهم

ضمن الزيارة التي قام بها وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للعاصمة الدوحة، التقى مساء الخميس، رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، يرافقه رئيس الحكومة المؤقتة عبدالرحمن مصطفى، الجالية السورية في دولة قطر، في مقر السفارة، وتفقد أوضاعهم المعيشية والصحية، وناقش معهم آخر المستجدات الميدانية والسياسية وعلى الأخص الكارثة الإنسانية في إدلب نتيجة تصاعد العمليات العسكرية.

 

حضر اللقاء كل من نائب رئيس الائتلاف الوطني عقاب يحيى، ومنسق مكتب الشؤون العربية في دائرة العلاقات الخارجية سليم الخطيب، إضافة إلى وزير الدفاع اللواء سليم إدريس، ووزير الداخلية محي الدين هرموش ووزير الإدارة المحلية والخدمات محمد سعيد سليمان.
بحضور السفير السوري في الدوحة نزار الحراكي، والسكرتير الأول المهندس حازم لطفي، والقنصل د. بلال تركية.

ومن جانب الجالية السورية، حضر رئيس مجلس الجالية المهندس محمد ياسين النجار، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الجالية، وعدد من أبناء الجالية السورية المقيمين في دولة قطر.

عرض رئيس الائتلاف الوطني أوضاع الجبهات العسكرية بعد توقيع الاتفاق التركي الروسي الأخير، وما قدمه الجيش الوطني السوري من بطولات لصد الهجمات العسكرية التي قادتها روسية.
وقدّم شرحاً للأوضاع الإنسانية الصعبة للنازحين والمهجرين، وخارطة توزعهم على المخيمات والمدن والقرى المختلفة في المناطق المحررة.

وأكد العبدة على أهمية تقوية العلاقة وتمتينها مع الحلفاء الإستراتيجيين لحشد الدعم المستمر للشعب السوري وقضيته العادلة في تحقيق الحرية والكرامة، وأشار إلى ضرورة التركيز على منع عمليات التطبيع مع نظام الأسد واستمرار عزله إقليمياً ودولياً.
وأوضح العبدة أن هناك أهمية كبرى لدعم الحكومة السورية المؤقتة، ومشاريعها الخدمية في المناطق المحررة، بهدف إنجاح عملها الإداري وإنشاء بديل حقيقي عن نظام الأسد ومؤسساته المزيفة والتي تخدم مصالح النظام الضيقة، وليس الشعب السوري.

كما قدّم رئيس الائتلاف شكره للجالية السورية في قطر على دورهم المميز في إيصال صوت السوريين ودعمهم المميز لأهلهم في المناطق المحررة.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة السورية في دولة قطر تعلن عن إجازة عيد الفطر 2023

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يستقبل تشارلز ليستر مدير برنامج سوريا في معهد الشرق الأوسط

Hasan Kurdi

حصيلة اليوم الرابع من التبرعات العينية في مقر السفارة السورية لمتضرري الزلزال في شمال سوريا

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يفتتح أول مركز غسيل كلى في منطقة رأس العين شمال سوريا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يحضر منتدى قطر الاقتصادي

Hasan Kurdi

السكرتير الأول يحضر تكريم الفائزين بجائرة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي

Hasan Kurdi