أخر الأخبار

“كورونا” تتصاعد .. 69 إصابة و5 وفيات جديدة في عموم سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 69 إصابة و5 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت الحالات المسجلة بواقع 7 إصابات في الشمال السوري، و 37 في مناطق النظام يُضاف إلى ذلك 25 إصابات بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وأعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN”، تسجيل 7 حالات في عموم مناطق إدلب وحلب وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 93,043 وعدد حالات الشفاء 70,611 بعد تسجيل 261 حالة شفاء جديدة.

ولفتت إلى عدم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأن عملية تصنيف الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وبذلك تبقي حصيلة الوفيات في الشمال السوري عند 2356 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 259 ما يرفع عدد التحاليل إلى 338 ألفاً و 526 اختبار في الشمال السوري.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة جديدة ضمن مناطق نبع السلام وبذلك توقف العدد الكلي عند 11,056 وكما بقيت حصيلة الوفيات عند 90 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة “ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين”.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 37 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 50,821 حالة.

فيما سجلت 3 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2,956 يضاف إلى ذلك 225 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 35,238 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 25 إصابات مع تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على عدة مناطق منها الحسكة والرقة والقامشلي والطبقة شمال شرقي سوريا.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 37,325 حالة منها 1521 حالة مع تسجيل الوفيات الجديدة، وبلغت حصيلة حالات الشفاء 2522 حالة في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

فيصل المقداد.. “واجهة إنسانية” لوزير خارجية يعمل بتوقيت الأسد

Hasan Kurdi

مصدر في الخارجية الأميركية لـ”العربي الجديد”: جيمس جيفري استقال من منصبه مبعوثاً لسورية

Hasan Kurdi

اللاجئون السوريون في مواجهة العزلة والتنميط

Hasan Kurdi

المتحور “دلتا” يستنزف القطاع الصحي المنهك في الشمال السوري

Hasan Kurdi

مبادرة يابانية تقدم منحة دراسية للطلاب السوريين في الأردن ولبنان

Hasan Kurdi

فخ إغراءات عودة المستثمرين لسورية: النظام يقدم ضمانات أبرزها عدم المصادرة

Hasan Kurdi