أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي نائب وزير الداخلية التركي

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاطقلي، وبحث معه أوضاع السوريين في تركيا وضرورة توفير المزيد من الدعم والمساندة للمناطق المحررة.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، والأمين العام للائتلاف هيثم رحمة، وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس ومنسق اللجنة السورية التركية المشتركة أحمد بكورة.

وبحث الحضور أهمية معالجة الأوضاع القانونية للسوريين في الولايات التركية، وتفعيل دور اللجنة السورية المشتركة كصلة وصل بين السوريين في تركيا والمؤسسات الرسمية التركية.

وأكد المسلط على أن الشعب السوري يحترم الشعب التركي وعاداته وتقاليده والقوانين التركية، ويقدر دعمه الكبير للشعب السوري وقضيته، ولفت إلى ضرورة استمرار الاجتماعات واللجان التقنية لحل كافة الإشكاليات.

واستعرض المسلط الأوضاع في المناطق المحررة، وخاصة بعد العاصفة الثلجية الأخيرة التي ضربت المنطقة وأدت إلى حدوث كارثة في المخيمات، وأشار إلى جهود الحكومة السورية المؤقتة في المساعدة والإدارة وتقديم الخدمات للسكان.

من جانبه تحدث رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى حول عمل الحكومة في المناطق المحررة، ولفت إلى أنها تعمل ضمن الإمكانات المتاحة لتلبية احتياجات السوريين وتأمين سبل العيش الكريم والأمن والاستقرار.

فيما أكد نائب وزير الداخلية التركي على استمرار دعم بلاده للشعب السوري حتى نيل حقوقه وتحقيق مطالبه، إضافة إلى العمل على تسهيل العقبات التي يواجهها بعض السوريين في تركيا.

ولفت إلى أهمية التفاعل والتعاون مع المشكلات التي تواجهها الوزارة بشكل يومي، وأشار إلى ضرورة العمل على انسجام السوريين مع القوانين التركية.

كما أكد على أنهم يبذلون جهدهم لتقديم كافة الخدمات الممكنة لجميع السوريين في تركيا، إضافة إلى متابعة أوضاع السوريين في المناطق المحررة، ودعم تمكينهم واستقرارهم.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

تهديد واعتقال.. احتجاجات السويداء تواجه “القمع”

Hasan Kurdi

التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لمنع تقدم ميليشيات الأسد شرقي ديرالزور

Hasan Kurdi

كورونا.. 96 إصابة جديدة و279 حالة شفاء في حلب وإدلب

Hasan Kurdi

عبوة ناسفة تستهدف سيارة شرطي في ريف إدلب الغربي

Hasan Kurdi

الغوطة الشرقية.. “حزب الله” يقايض جثث قتلاه بالمال أو المعتقلين

Hasan Kurdi

سبع قنابل وضجة إعلامية.. لماذا رد بايدن بضرب إيران في سوريا؟

Hasan Kurdi