أخر الأخبار

جمعيات تركية ترسل مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا

أرسلت ولاية “كهرمان مرعش” التركية، اليوم الثلاثاء، 5 شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى منطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي ومحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال عضو مجلس بلدية “كهرمان مرعش“، ورئيس جمعية “إيثار”، رمضان كبار لوكالة “الأناضول” إنه سعيد للإقبال الكبير على المساهمة في الحملة الإنسانية التي تهدف إلى إيصال المساعدات إلى المحتاجين في سوريا.

وأضاف أن المساعدات تشمل مواد غذائية مثل الحليب والماء، ومساعدات إنسانية مثل الفرش والبطانيات، موضحاً أنهم أرسلوا حتى اليوم نحو 350 شاحنة مساعدات إلى المحتاجين في سوريا، بدعم من المواطنين الأتراك.

وبينّت “الأناضول” أنه جرى إرسال الشاحنات المحملة بالمساعدات والتي تم جمعها بالتعاون بين بلدية “كهرمان مرعش” وجمعية “خيرات” و”غنج أفق” و”إيثار”.

وأرسل فرع الشؤون الدينية التركية في ولاية “قيصري”، آذار الفائت، 13 شاحنة مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا، لتوزيعها على المحتاجين.

وقال مفتي ولاية “قيصري” حسين غوفين إن شحنة المساعدات المرسلة إلى سوريا تتضمن 12 شاحنة محملة بالطحين، بالإضافة إلى شاحنة بالبطاطا.

وفي وقت سابق، انطلقت، من ولاية مرسين التركية قافلة مساعدات تضم 11 شاحنة محملة بمواد غذائية، باتجاه محافظة إدلب ومدينة اعزاز بريف إدلب.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

العريضي عن التحرّكات الروسية للحلّ: سورية لا تتشكل طائفياً وشخصانياً

Hasan Kurdi

“حي بورصة”.. مشروع سكني تركي للنازحين في إدلب

Hasan Kurdi

دخل السوريين يكفيهم خمسة أيام وتكاليف المعيشة تسجل قفزات حادة

Hasan Kurdi

الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا

Hasan Kurdi

بحث آخر تطورات الأوضاع شرق الفرات مع ممثل الخارجية التركية في “هاتاي”

Hasan Kurdi

مساع متجددة من النظام وحلفائه لإخضاع الجنوب السوري

Hasan Kurdi