أخر الأخبار

جمعيات تركية ترسل مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا

أرسلت ولاية “كهرمان مرعش” التركية، اليوم الثلاثاء، 5 شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى منطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي ومحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال عضو مجلس بلدية “كهرمان مرعش“، ورئيس جمعية “إيثار”، رمضان كبار لوكالة “الأناضول” إنه سعيد للإقبال الكبير على المساهمة في الحملة الإنسانية التي تهدف إلى إيصال المساعدات إلى المحتاجين في سوريا.

وأضاف أن المساعدات تشمل مواد غذائية مثل الحليب والماء، ومساعدات إنسانية مثل الفرش والبطانيات، موضحاً أنهم أرسلوا حتى اليوم نحو 350 شاحنة مساعدات إلى المحتاجين في سوريا، بدعم من المواطنين الأتراك.

وبينّت “الأناضول” أنه جرى إرسال الشاحنات المحملة بالمساعدات والتي تم جمعها بالتعاون بين بلدية “كهرمان مرعش” وجمعية “خيرات” و”غنج أفق” و”إيثار”.

وأرسل فرع الشؤون الدينية التركية في ولاية “قيصري”، آذار الفائت، 13 شاحنة مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا، لتوزيعها على المحتاجين.

وقال مفتي ولاية “قيصري” حسين غوفين إن شحنة المساعدات المرسلة إلى سوريا تتضمن 12 شاحنة محملة بالطحين، بالإضافة إلى شاحنة بالبطاطا.

وفي وقت سابق، انطلقت، من ولاية مرسين التركية قافلة مساعدات تضم 11 شاحنة محملة بمواد غذائية، باتجاه محافظة إدلب ومدينة اعزاز بريف إدلب.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

بينهم 3 ضباط متقاعدين .. “شام” ترصد مصرع ضباط وعناصر من قوات الأسد

Hasan Kurdi

مصدر في واشنطن يؤكد بقاء القوات الأمريكية في سوريا

Hasan Kurdi

نظام الأسد يسجّل 4 وفيات و 74 إصابة جديدة بـ “كورونا” في مناطقه

Hasan Kurdi

بورصة دمشق تكشف عورة الاقتصاد السوري.. زيادة الطلب على الدولار وتراجع مؤشرات السوق

Hasan Kurdi

غوتيريش يطلب تمديد تفويض آلية إيصال المساعدات الإنسانية للسوريين عبر تركيا لمدة عام

Hasan Kurdi

لبنان.. إحصاء اللاجئين السوريين ضمن خطة لإعادتهم

Hasan Kurdi