أخر الأخبار

“ب ي د” تجبر المعتقلين على العمل بحفر الأنفاق شمال الرقة

بدأت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” مؤخرا في إجبار المعتقلين لديها على العمل بحفر الأنفاق وبناء التحصينات، على خطوط التماس بينها وبين فصائل الجيش الوطني السوري شمال شرق سوريا.

وقالت ناشطون في شبكة “الخابور” نقلا عن مصادر خاصة إن ميليشيا “ب ي د” أجبرت 50 معتقلا لديها نقلتهم من سجن عايد وسجون الرقة إلى سجن الأمن العام في عين عيسى، على العمل لمدة 12 ساعة يوميا في حفر الأنفاق على خطوط التماس بينها وبين الجيش الوطني شمال الرقة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الميليشيا تعتزم ربط نقاط تمركزها شمال الرقة والحسكة في المنطقة المحاذية لمنطقة العمليات التركية نبع السلام، عبر أنفاق تحت الأرض تسهل حركة عناصرها ونقل السلاح والذخيرة، وتجنبها الاستهداف المباشر من مدفعية “الوطني” والقوات التركية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الميليشيا لجأت أجبرت المعتقلين بالعمل بالسخرة لصالحها، بعد تعذر الحصول على عمال في الفترة الأخيرة من النازحين في المخيمات، موضحا أن النازحين الذين كانت تعتمد عليهم الميليشيا في عمليات الحفر أصبحوا يتخوفون من التصعيد العسكري في المنطقة والقصف المتكرر على مواقع “ب ي د”، إضافة لتخلف الميليشيا عن دفع أجورهم لقاء عملهم في فترات سابقة واعتقال بعض المعترضين على تأخر الدفع.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سوريا في المرتبة الرابعة من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم

Hasan Kurdi

مقتل 12 عنصراً من ميليشياً “الباقر” على يد مجهولين شرقي حماة

Hasan Kurdi

وقفة احتجاجية في إدلب في ذكرى أكبر هجوم كيميائي لنظام الأسد

Hasan Kurdi

الشبكة السورية تدين اعتقال النظام أقرباء ناشطٍ “أبدى رأيه فقط”

Hasan Kurdi

“مؤتمر اللاجئين”.. عودتهم أم مكسب إعادة الإعمار وتعويم الأسد؟

Hasan Kurdi

تـوفـيـر ميــاه الشـــرب للنـازحـيـــن في مناطق الشمال السوري

Hasan Kurdi