أخر الأخبار

“ب ي د” تجبر المعتقلين على العمل بحفر الأنفاق شمال الرقة

بدأت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” مؤخرا في إجبار المعتقلين لديها على العمل بحفر الأنفاق وبناء التحصينات، على خطوط التماس بينها وبين فصائل الجيش الوطني السوري شمال شرق سوريا.

وقالت ناشطون في شبكة “الخابور” نقلا عن مصادر خاصة إن ميليشيا “ب ي د” أجبرت 50 معتقلا لديها نقلتهم من سجن عايد وسجون الرقة إلى سجن الأمن العام في عين عيسى، على العمل لمدة 12 ساعة يوميا في حفر الأنفاق على خطوط التماس بينها وبين الجيش الوطني شمال الرقة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الميليشيا تعتزم ربط نقاط تمركزها شمال الرقة والحسكة في المنطقة المحاذية لمنطقة العمليات التركية نبع السلام، عبر أنفاق تحت الأرض تسهل حركة عناصرها ونقل السلاح والذخيرة، وتجنبها الاستهداف المباشر من مدفعية “الوطني” والقوات التركية.

وأشار ذات المصدر إلى أن الميليشيا لجأت أجبرت المعتقلين بالعمل بالسخرة لصالحها، بعد تعذر الحصول على عمال في الفترة الأخيرة من النازحين في المخيمات، موضحا أن النازحين الذين كانت تعتمد عليهم الميليشيا في عمليات الحفر أصبحوا يتخوفون من التصعيد العسكري في المنطقة والقصف المتكرر على مواقع “ب ي د”، إضافة لتخلف الميليشيا عن دفع أجورهم لقاء عملهم في فترات سابقة واعتقال بعض المعترضين على تأخر الدفع.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يعلن عن 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

Hasan Kurdi

المخرج السوري نجدت أنزور يستخدم الذخيرة الحية لتدمير منازل مهجَّرين خلال تصوير مسلسله الجديد

Hasan Kurdi

سورية: 154 حالة اعتقال تعسفي خلال أكتوبر

Hasan Kurdi

قرابة 2000 شقة سكنية بديلاً عن الخيام شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

الجنرال ماكينزي: دورنا في سوريا سينتقل إلى قوات أمنية محلية مستقبلاً

Hasan Kurdi

الرسائل والألغاز بصراع الأسد ــ مخلوف وبوادر انشقاق في الشارع

Hasan Kurdi