الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بأعمال السفارة السورية: قطر تتمتع بدبلوماسية نشطة تصنع السلام في العالم

أكد الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال بالسفارة السورية لدى الدولة أن دولة قطر أصبحت مثالا للدولة الحضارية وعلى مختلف المستويات #الاقتصادية والسياسية والإعلامية والرياضية، مع تمتعها بدبلوماسية نشطة تساهم في حل النزاعات وتصنع السلام في العالم.

وقال الدكتور تركية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة “تحتفل دولة قطر بيومها الوطني، في ظل إنجازات متعددة، وقد استطاعت أن تلفت نظر العالم للدور الكبير الذي تقوم به في شتى الصعد، وقد وصل دورها وأثرها للعالم كله، فالدبلوماسية #القطرية أولا تؤدي دورها في حفظ #السلام والأمن الدوليين”.
وأضاف “لطالما استضافت قطر مباحثات للسلام بين عدة أطراف متنازعة على المستوى الإقليمي والدولي، آخرها مباحثات السلام في أفغانستان، والمتابع للمؤتمرات التي تستضيفها الدوحة يرى بوضوح هذا الدور، من خلال المؤسسات والمنتديات والمنظمات القطرية ومن خلال الموضوعات التي تطرحها”.

كما أشار إلى الفعاليات الدولية التي تستضيفها الدوحة باستمرار من ندوات ومؤتمرات ومنتديات، بالإضافة للفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية والتي يتم تنظيمها بمستوى عالمي، لافتا إلى أن دولة #قطر هي الأولى في العالم العربي التي نالت شرف استضافة بطولة #كأس_العالم /FIFA قطر 2022/، ونجحت في إنجاز التحف الفنية والممثلة بالملاعب الرائعة التي ستستضيف البطولة العالمية تثبت للعالم إمكانياتها وقدراتها التي تتحلى بها .
وأكد القائم بالأعمال بالسفارة السورية أن دولة قطر استطاعت بمؤسساتها القوية ودبلوماسيتها المعروفة وقوتها الناعمة، ولاسيما في الجانب #الإعلامي والثقافي أن تشكل رقما مهما وصعبا، وقدمت مثالا للدولة الحضارية سياسيا واقتصاديا وإعلاميا، كما قدم شعبها نموذجا للتلاحم والتآزر في مواجهة التحديات.

وأشاد بالنهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر وبمشاريعها العملاقة مثل مطار حمد الدولي أحد أكبر المطارات على مستوى العالم والشرق الأوسط، مرورا بمشاريع البنية التحتية المختلفة التي تأتي ترجمة لرؤية قطر الوطنية 2030 بركائزها الأربع البشرية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

السفارة السورية تطلق رابطاً الكترونياً لتحقيق الاستجابة العاجلة لأبناء الجالية السورية في حالات الطوارئ

Hasan Kurdi

المدرسة السورية تدشن مبنى التعليم المبكر بقدرة استيعابية تصل لــ300 طالباً وطالبة

Hasan Kurdi

السفارة السورية في قطر تدعو أبناء الجالية السورية للتعاون مع مسؤولي مشروع الإحصاء في دولة قطر

Hasan Kurdi

السفارة السورية تنظم ندوة حوارية بعنوان استهداف العمال الإنسانيين في سوريا

Hasan Kurdi

بيان السفارة السورية في قطر حول المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في مدينة أريحا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يعزي بالإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

Hasan Kurdi