أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يوقع اتفاقية شراكة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية

قام الائتلاف الوطني السوري بالتوقيع على إنشاء شراكة جديدة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية، تقتضي إقامة سلسلة من الورشات والدورات التدريبية من خلال هيئة المرأة السورية، وبدعم تشغيلي من وحدة دعم الاستقرار، من أجل تمكين ودعم المشاركة السياسية للمرأة السورية.

ووقع الاتفاق كل من نائب رئيس الائتلاف رئيسة هيئة المرأة السورية ربا حبوش والسفير الفرنسي في تركيا هيرفي ماغرو، وذلك في مقر الائتلاف، برعاية وحضور رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط والأمين العام للائتلاف هيثم رحمة، وحضور الجهة المنفذة متمثلة بالمدير التنفيذي لوحدة دعم الاستقرار منذر السلال.

وأكدت رئيسة هيئة المرأة ربا حبوش أن من أهم أهداف تأسيس هيئة المرأة السورية العمل على الارتقاء بواقع المرأة السورية، وحماية حقوقها، وضمان مشاركتها في مراكز صنع القرار، بالإضافة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية والفاعلة في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شددت رئيسة هيئة المرأة على ضرورة ضمان حقوق المرأة السورية دستورياً وقانونياً والعمل على تمكينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي؛ بما يضمن وصولها للمشاركة الفاعلة في تولي المهام وصنع القرار.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قيادي في الجيش الوطني: إدلب قد تشهد تصعيداً كبيراً خلال الأيام القادمة

Hasan Kurdi

روسيا تستأنف تجنيد سوريين… والوجهة ناغورنو كاراباخ

Hasan Kurdi

ناشطو درعا: الإيرانيون غير راضين عن الاتفاق “لأنه ينهي مشروعهم”

Hasan Kurdi

واشنطن تدين الهجمات على المدنيين في اعزاز والباب وعفرين

Hasan Kurdi

الهموم تُغرق السوريين… مداخيل زهيدة لا تكفي حاجيات الأسر

Hasan Kurdi

استنكار خليجي رسمي.. قرداحي يبرر دفاعه عن الحوثيين وميقاتي يتبرأ

Hasan Kurdi