أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يوقع اتفاقية شراكة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية

قام الائتلاف الوطني السوري بالتوقيع على إنشاء شراكة جديدة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية، تقتضي إقامة سلسلة من الورشات والدورات التدريبية من خلال هيئة المرأة السورية، وبدعم تشغيلي من وحدة دعم الاستقرار، من أجل تمكين ودعم المشاركة السياسية للمرأة السورية.

ووقع الاتفاق كل من نائب رئيس الائتلاف رئيسة هيئة المرأة السورية ربا حبوش والسفير الفرنسي في تركيا هيرفي ماغرو، وذلك في مقر الائتلاف، برعاية وحضور رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط والأمين العام للائتلاف هيثم رحمة، وحضور الجهة المنفذة متمثلة بالمدير التنفيذي لوحدة دعم الاستقرار منذر السلال.

وأكدت رئيسة هيئة المرأة ربا حبوش أن من أهم أهداف تأسيس هيئة المرأة السورية العمل على الارتقاء بواقع المرأة السورية، وحماية حقوقها، وضمان مشاركتها في مراكز صنع القرار، بالإضافة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية والفاعلة في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شددت رئيسة هيئة المرأة على ضرورة ضمان حقوق المرأة السورية دستورياً وقانونياً والعمل على تمكينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي؛ بما يضمن وصولها للمشاركة الفاعلة في تولي المهام وصنع القرار.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قتلى لـ قوات نظام الأسد في ريفي إدلب واللاذقية

Hasan Kurdi

جيفري يصل أنقرة ويعلن أن في جعبته تطورات مثيرة في الملف السوري

Hasan Kurdi

وفاة مدنيين بانهيار أسقف منازل تعرضت لقصف في إدلب

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة: استمرار خروقات النظام بإدلب تزيد الوضع الإنساني تعقيداً

Hasan Kurdi

بيدرسون: لا يمكن استمرار اجتماعات اللجنة الدستورية من دون تغيير

Hasan Kurdi

تعديل أيام الدوام الرسمي في السفارة السورية

Hasan Kurdi