أخر الأخبار

“نظرا للظروف الحرجة … “أجنحة الشام” تعلن تعليق رحلاتها إلى بيلاروسيا

أعلنت شركة “أجنحة الشام للطيران” تعليق رحلاتها إلى مطار العاصمة البيلاروسية “مينسك” نظراً للظروف الحرجة التي تشهدها الحدود “البيلاروسية البولندية”، اعتبارا من اليوم السبت.

وقالت الشركة “حيث أن أغلبية المسافرين على رحلاتنا إلى مطار منسك هم من الجنسية السورية ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتجهين إلى بلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين”، تم تعليق رحلاتنا إلى مطار منسك اعتباراً من اليوم13/11/2021.

وكان نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارغريتيس شيناس، أعرب عن ترحيبه بالخطوة التي اتخذتها هيئة الطيران المدني التركية لتقييد سفر بعض الجنسيات إلى بيلاروس، من بينها الجنسية السورية، بعد إعلان شركة الطيران البيلاروسية الحكومية “بيلافيا”، تعليق نقل المسافرين حاملي جنسيات “العراق وسوريا واليمن” إلى البلاد من تركيا، على خلفية أزمة الهجرة المتصاعدة عند حدود بيلاروس.

ويذكر أن الشرطة البولندية، أعلنت اليوم العثور على جثة لمهاجر عالق قرب الحدود مع بيلاروسيا، قالت إنها لشاب سوري.

ولفتت إلى أنه لم يتم بعد تحديد سبب وفاة الشاب، ويأتي ذلك في وقت لا يزال فيه آلاف المهاجرين الراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروسيا مع بولندا.

ويأتي ذلك في وقت لا يزال فيه آلاف المهاجرين الراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروس مع بولندا، وسط تبادل مينسك ووارسو اتهامات بافتعال الأزمة.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2016، فرض “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية” عقوبات على “أجنحة الشام للطيران” السورية “لأنها قدمت مساعدة مادية أو رعاية أو دعماً مالياً أو مادياً أو تقنياً لـ…حكومة سوريا والخطوط الجوية العربية السورية”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يحرم أطفال فلسطينيي سوريا مِن الخبز والرز والسكر

Hasan Kurdi

بينها طائرتان أمريكيتان.. ثلاث طائرات استطلاع سقطت في إدلب

Hasan Kurdi

فنلندا تسهم بـ 3 ملايين يورو لدعم مبادرة “لا لضياع جيل” في سوريا

Hasan Kurdi

عيادات متنقلة لخدمات الرعاية الصحية في ريف إدلب

Hasan Kurdi

مكتب الاستشارات الإستراتيجية ينظم حلقة نقاش حول تطبيق العدالة الانتقالية في سورية

Hasan Kurdi

الشمال السوري يسجل أرقامًا غير مسبوقة لتفشي “كورونا” وصحة النظام ترفع حصيلة الوباء

Hasan Kurdi