أخر الأخبار

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري وتبحث مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف سالم المسلط، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إضافة إلى عدد كبير من أعضاء الهيئة السياسية والهيئة العامة، وبحثت الهيئة تطورات الأوضاع الميدانية ومستجدات العملية السياسية في سورية.

وقدم رئيس الائتلاف الوطني إحاطة موجزة عن الزيارات الدولية التي سيجريها خلال الفترة القادمة، وأهم الملفات التي سيتم تناولها سياسياً وميدانياً وعلى الصعيد الإنساني.

فيما قدم نائب رئيس الائتلاف عبد الحكيم بشار إحاطة أكد فيها على ضرورة حل مشكلة التعليم (معلمين وطلاب) في إقليم كردستان العراق، كما أكد على أهمية متابعة قضية ضرائب الزيتون في منطقة عفرين.

وتحدث نائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو في إحاطته عن نشاطاته خلال الأسبوع الأخير والتحضيرات للقاءات التي ستجري مع الاتحاد الأوروبي والجانب الأمريكي، والتواصلات الجارية بخصوص أزمة كورونا في الشمال السوري، وركز اسطيفو على أهمية البدء بالتحضير للعمل من أجل تمديد قرار المساعدات عبر الحدود.

واستعرضت نائب الرئيس ربا حبوش نتائج النشاط الذي قامت به بخصوص تدريب الناجيات من الاعتقال، وتحدثت عن مشكلة السيدات السوريات العالقات في ليبيا واللواتي تواصلت معهن.

وقدم الأمين العام للائتلاف هيثم رحمة إحاطة عن أعمال الأمانة العامة أشار فيها إلى العمل على التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة لعقد اجتماع الهيئة العامة للائتلاف الدورة 59، كما عرض آخر تطورات تفشي جائحة كورونا في سورية.

بينما أشار عضو الهيئة السياسية بدر جاموس في الإيجاز الذي قدمه في اجتماع الهيئة السياسية إلى سير عمل لجنة التعليم والجامعات على أن تقدم اللجنة تقريرها المفصل بعد استكمال أعمالها.

وبحث أعضاء الهيئة السياسية العملية السياسية واللجنة الدستورية، وقُدم التقرير السياسي والتقرير الميداني في الاجتماع.

وخرج المجتمعون بعدة توصيات أهمها: تكليف نائب الرئيس ربا حبوش بالتواصل مع الجانب الليبي لمعالجة مشكلة السيدات السوريات العالقات في ليبيا، وتكليف نائب الرئيس عبد الحكيم بشار بمتابعة مشاكل تعليم السوريين في إقليم كردستان العراق وتقديم تقرير للهيئة السياسية بمقترحاته ونتائج أعماله، وتخصيص اجتماع الهيئة السياسية القادم لمناقشة العملية السياسية.

 المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

غير بيدرسن: على أصحاب المصلحة العمل معاً لإنهاء الصراع في سوريا

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف: أعداء الشعبين السوري والتركي يقفون وراء الفتن التي شهدتها أنقرة

Hasan Kurdi

مستويات جديدة من الاستبداد وإنكار الواقع

Hasan Kurdi

172 معتقلًا خلال تموز الماضي.. درعا تتصدر الأرقام

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يعزي بالإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

Hasan Kurdi

قضية فلسطين والسوريين

Hasan Kurdi