أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يوقع اتفاقية شراكة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية

قام الائتلاف الوطني السوري بالتوقيع على إنشاء شراكة جديدة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئة المرأة السورية، تقتضي إقامة سلسلة من الورشات والدورات التدريبية من خلال هيئة المرأة السورية، وبدعم تشغيلي من وحدة دعم الاستقرار، من أجل تمكين ودعم المشاركة السياسية للمرأة السورية.

ووقع الاتفاق كل من نائب رئيس الائتلاف رئيسة هيئة المرأة السورية ربا حبوش والسفير الفرنسي في تركيا هيرفي ماغرو، وذلك في مقر الائتلاف، برعاية وحضور رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط والأمين العام للائتلاف هيثم رحمة، وحضور الجهة المنفذة متمثلة بالمدير التنفيذي لوحدة دعم الاستقرار منذر السلال.

وأكدت رئيسة هيئة المرأة ربا حبوش أن من أهم أهداف تأسيس هيئة المرأة السورية العمل على الارتقاء بواقع المرأة السورية، وحماية حقوقها، وضمان مشاركتها في مراكز صنع القرار، بالإضافة لتحقيق مبدأ المواطنة المتساوية والفاعلة في مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شددت رئيسة هيئة المرأة على ضرورة ضمان حقوق المرأة السورية دستورياً وقانونياً والعمل على تمكينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي؛ بما يضمن وصولها للمشاركة الفاعلة في تولي المهام وصنع القرار.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الهوتة أسطورة حفرة الموت في الرقة: هل اقتربت نهايتها؟

Hasan Kurdi

كم تعلمنا من العشر العجاف!

Hasan Kurdi

رسالة من رئيس الائتلاف الوطني لرئيس القوات اللبنانية بشأن حادثة “بشري” وحماية اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

اللجنة الدستورية السورية تستأنف اجتماعات الجولة الخامسة في جنيف

Hasan Kurdi

ختام مشروع تركيب الأطراف الصناعية لمصابي الحرب في سوريا

Hasan Kurdi

هجرة الأطباء.. نزيف يفاقم تدهور المنظومة الصحية في سوريا

Hasan Kurdi