أخر الأخبار

روسيا وتركيا تسيّران الدورية الـ72 في عين العرب

سيّرت القوات الروسية والتركية، أمس الإثنين، دورية مشتركة في منطقة عين العرب (كوباني) – الحدودية مع تركيا – شمال شرقي حلب.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي سيّرا، أمس، الدورية المشتركة رقم 72 في منطقة عين العرب التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وسط تحليق مروحيّات روسيّة.

وانطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسيّة وتركية ترافقها مروحيتان روسيتان، من قرية “غريب” شرقي عين العرب وصولاً إلى قرية “خانة” غربي مدينة تل أبيض شمالي الرقة.

وجابت الدورية المشتركة قرى “كوزتبه، قره موغ، جيشان، خرابيسان فوقاني، بغديك” حتى قرية “خانة”، لتعود بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية “غريب”، فيما عادت القوات الروسيّة إلى مركزها في منطقة الإذاعة غربي عين العرب.

وقبل أسبوع، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي الدورية المشتركة رقم 71 في منطقة عين العرب، وسط تحليق لطائرات مروحيّة روسيّة وتركيّة.

ومنذ منتصف شهر تموز الماضي، سيّرت القوات الروسية والتركية 10 دوريات مشتركة في منطقة عين العرب، جابت خلالها معظم البلدات والقرى في المنطقة.

وتُسيّر القوات الروسية والتركية دوريات مشتركة شمال شرقي سوريا، بناء على اتفاقية وقعها الطرفان في مدينة “سوتشي” الروسية، يوم 22 تشرين الأول 2019، وأسفرت عن توقف عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري ضد “قسد” شرقي الفرات.

وتضمّن الاتفاق العمل على تسيير دوريات تركية – روسية مشتركة بعمق 10 كيلومترات في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي (الحدودية مع تركيا) بريف الحسكة.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

النمسا تقدم مليوني يورو لدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

Hasan Kurdi

حملة مداهمات واسعة على معابر التهريب بمناطق “قسد” غربي دير الزور

Hasan Kurdi

مجزرة في أريحا.. مقتل 10 مدنيين بقصف للنظام | فيديو

Hasan Kurdi

حصائل “كورونا” تقترب من 177 ألف إصابة و5,799 وفاة في سوريا

Hasan Kurdi

اليابان تقدّم لتركيا 410 ملايين دولار أميركي لأجل اللاجئين السوريين

Hasan Kurdi

عباس النوري يتراجع عن تصريحاته تحت الضغوط: “لم أكن أقصد”

Hasan Kurdi