أخر الأخبار

البنتاغون يُعلن مقتل قيادي من “القاعدة” في إدلب

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، مساء الإثنين، أن الغارة الأخيرة التي شنتها قوات التحالف الدولي في محافظة إدلب شمال سورية استهدفت مسؤولاً رفيعاً في “تنظيم القاعدة”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي: “نفذنا ضربة جوية قرب إدلب السورية ضد أحد كبار قيادة القاعدة”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وكان “العربي الجديد” قد أشار، في تقرير الإثنين، إلى أن “طائرة مُسيرة تابعة للتحالف الدولي، استهدفت بصاروخين ظهر الإثنين، سيارة من نوع (كيا ريو) تابعة لتنظيم “حراس الدين” المتشدد على طريق مدينتي (بنش – إدلب)، ما أدى لمقتل أبو البراء التونسي أحد القادة الشرعيين ضمن الصف الأول في التنظيم.

في سياق منفصل، كثف “الجيش الوطني” المعارض والحليف لتركيا قصفه المدفعي والصاروخي، مساء الإثنين، مستهدفاً مواقع عسكرية ومقرات تابعة لقوات النظام السوري تتمركز على أطراف “الفوج 46” غرب محافظة حلب، وسط وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام نتيجة الاستهداف.

من جهة أخرى، قُتل ثلاثة عناصر وأُصيب سبعة آخرون ينضوون ضمن مليشيا “لواء القدس” (الفلسطينية)، عصر الإثنين، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” بسيارة عسكرية للمليشيا على طريق (دير الزور – تدمر) شرق سورية.

إلى ذلك، قُتل عنصران لمليشيا “الدفاع الوطني” المدعومة من روسيا، مساء الإثنين، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي بسيارة عسكرية للمليشيا في بادية غانم علي شمال محافظة الرقة.

في السياق، قُتل عنصر يتبع لمليشيا “لواء فاطميون” (الأفغانية) المدعومة من المليشيات الإيرانية، عصر الإثنين، إثر هجوم شنته خلايا تنظيم “داعش” على نقطة حرس للمليشيا ضمن سلسلة جبال العمور في بادية مدينة تدمر شرق محافظة حمص.

وشنت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الإثنين، أكثر من 45 غارة جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت خلالها كهوفاً تتخذها خلايا التنظيم كأوكار لها في بوادي محافظات دير الزور والرقة وحمص وحلب وحماة التي تُسيطر عليها قوات النظام السوري والممتدة من مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور، وصولاً إلى بادية مدينة السخنة شرق محافظة حمص.

في غضون ذلك، سيرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الاثنين، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب الشرقي شرق محافظة حلب، حيث تعتبر هذه الدورية الـ 72 بين الجانبين في المنطقة.

وانطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كم شرق عين العرب، وجابت قرى قره موغ، جيشان، خرابيسان، ايتويران، بغديك وصولاً إلى قرية بندرخان خانه، بريف تل أبيض الغربي شمال محافظة الرقة.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

«حزب الله» اللبناني يوسّع نفوذه شرق حمص مصدر: الهدف تعزيز الدور الإيراني المنافس لروسيا وسط سوريا

Hasan Kurdi

توقف إجراء مسحات “كورونا” شمال غرب سوريا لنقص المواد المخبرية ومنسقو الاستجابة يحذر

Hasan Kurdi

اللجنة الدستورية السورية: نشوة النظام بالانتخابات تزيد من مماطلته

Hasan Kurdi

جولة رابعة لـ”الدستورية السورية” اليوم: تمديد الملهاة

Hasan Kurdi

انخفاض عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

دراسة: ثلاثة سيناريوهات تنتظر الاقتصاد السوري

Hasan Kurdi