أخر الأخبار

روسيا وتركيا تسيّران الدورية الـ72 في عين العرب

سيّرت القوات الروسية والتركية، أمس الإثنين، دورية مشتركة في منطقة عين العرب (كوباني) – الحدودية مع تركيا – شمال شرقي حلب.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي سيّرا، أمس، الدورية المشتركة رقم 72 في منطقة عين العرب التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وسط تحليق مروحيّات روسيّة.

وانطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسيّة وتركية ترافقها مروحيتان روسيتان، من قرية “غريب” شرقي عين العرب وصولاً إلى قرية “خانة” غربي مدينة تل أبيض شمالي الرقة.

وجابت الدورية المشتركة قرى “كوزتبه، قره موغ، جيشان، خرابيسان فوقاني، بغديك” حتى قرية “خانة”، لتعود بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية “غريب”، فيما عادت القوات الروسيّة إلى مركزها في منطقة الإذاعة غربي عين العرب.

وقبل أسبوع، سيّرت الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي الدورية المشتركة رقم 71 في منطقة عين العرب، وسط تحليق لطائرات مروحيّة روسيّة وتركيّة.

ومنذ منتصف شهر تموز الماضي، سيّرت القوات الروسية والتركية 10 دوريات مشتركة في منطقة عين العرب، جابت خلالها معظم البلدات والقرى في المنطقة.

وتُسيّر القوات الروسية والتركية دوريات مشتركة شمال شرقي سوريا، بناء على اتفاقية وقعها الطرفان في مدينة “سوتشي” الروسية، يوم 22 تشرين الأول 2019، وأسفرت عن توقف عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيشان التركي والوطني السوري ضد “قسد” شرقي الفرات.

وتضمّن الاتفاق العمل على تسيير دوريات تركية – روسية مشتركة بعمق 10 كيلومترات في المنطقة الحدودية، باستثناء مدينة القامشلي (الحدودية مع تركيا) بريف الحسكة.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

غارة تستهدف سيارة لـ”الحرس الثوري”.. ومصادر ترجح اغتيال شخصية رفيعة

Hasan Kurdi

المخيمات العشوائية دون رعاية صحية في ريف حلب الشمالي

Hasan Kurdi

سورية: قوات “الإدارة الذاتية” تعلن تمديد الهدنة مع النظام السوري

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يقر خطة عمله في المناطق المحررة

Hasan Kurdi

“الناتو” يعرض على قطر استخدام أراضيها لتدريب القوات الأفغانية

Hasan Kurdi

سوريا.. النظام يستولي على عقارات تعود لمعارضين جنوبي دمشق

Hasan Kurdi