أخر الأخبار قطر وسوريا

قطر الخيرية: تجهيز وتشغيل مستشفى النساء والأطفال في مدينة عفرين

بتمويل من صندوق قطر للتنمية قامت قطر الخيرية بتجهيز وتشغيل “مستشفى المحبة للنساء والأطفال” في مدينة عفرين بالشمال السوري، الذي يقدم خدماته للآلاف من الأسر في المدينة والمناطق والقرى المجاورة.
خدمات المستشفى
يقدم المستشفى خدمات طبية متكاملة للأطفال من جميع الأعمار بمن فيهم حديثو الولادة، حيث تشتمل عيادات للأطفال، ويشرف على قسم الأطفال طبيب مختص يتابع حالات الأطفال حديثي الولادة، ويستفيد من خدماته نحو 5000 طفل شهريا.

كما يشمل المستشفى قسماً خاصاً بالنساء والولادة، إلى جانب مختبر شامل للتحاليل الطبية، وصيدلية تقدم الأدوية مجانًا. كما تم توفير تدريبات مكافحة العدوى في المستشفى، وذلك تماشياً مع جهود الحد من انتشار فيروس كوفيد-19.
ومن جانبه أعرب السيد مسفر الشهواني، نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية على أهمية ضمان استمرارية تقديم تلك الخدمات الصحية الأساسية، والمنقذة للحياة على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع الصحي فترة الجائحة. ذلك تماشياً مع اولويات صندوق قطر للتنمية وأهداف التنمية المستدامة لتوفير الوصول الأمن للخدمات الصحية.

وعبر الدكتور خالد السلوم أخصائي طب الأطفال في المستشفى عن شكره لدولة قطر وللشعب القطري لدعمهم المتواصل للفقراء والمحتاجين من النازحين السوريين، مشيدا بجهود قطر الخيرية في تقديم المساعدات المادية والعينية لاسيما دعمها للقطاع الصحي الذي شهد تدهورا في كل جوانبه.
وقال: إن مستشفى عفرين يوفر احتياجات المرضى من التحاليل الطبية المطلوبة، وصيدلية مجانية توفر نحو 80 في المائة من احتياجات الدواء للمرضى، مشيرا الى ان أهميته تكمن في أنه ثاني مستشفى في المنطقة يقدم خدمات طبية للأطفال والنساء وخدمة التصوير الاشعاعي.وعبر المستفيدون عن ارتياحهم للخدمات التي تقدمها المستشفى حيث خففت عن معاناتهم واشادت النازحة أم محمد التي يتلقى ابنها العلاج في المستشفى، بالعناية والرعاية التي يوليها الاطباء للمرضى، وقالت إن الكادر الطبي متعاون جدا فضلا عن النظافة التي يتمتع بها المستشفى.

أهمية قصوى
وتعد مدينة عفرين الواقعة في ريف حلب الشمالي من المدن التي شهدت نزوح مئات الآلاف من الأسر السورية جراء الأزمة المستمرة التي تعيشها سوريا التي أحدث عجزا كبيرا في الخدمات الصحية للقاطنين من سكان المدينة والنازحين اليها على حد سواء، وأحدث تأثيرا بالغا على القطاع الطبي في المنطقة لاسيما في ظل أزمة “جائحة كورونا”.

جهود متصلة
الجدير بالذكر أن مستشفى عفرين هو أحد مشاريع مبادرة “كويست صحة” التي انطلقت مع بداية العام الجاري، والتي قامت قطر الخيرية من خلالها بتمويل من صندوق قطر للتنمية بافتتاح مستشفيين و6 مراكز طبية، ومستودع طبي استراتيجي في موقعين، بالإضافة إلى منظومة إسعاف متكاملة ومركز للعيادات الخارجية.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

إصابة 8 جنود أتراك في عفرين بكورونا ونقلهم إلى تركيا

Hasan Kurdi

الدفاع التركية تتهم “ي ب ك” بالوقوف وراء التفجيرات الإرهابية بريف حلب

Hasan Kurdi

نصف قرن من الإجرام .. مصرع “محمد دعبول” مدير المكتب الخاص لنظام الأسد بدمشق

Hasan Kurdi

جامعة “الشام” شمالي سوريا تخرج 120 طالباً من مختلف التخصصات

Hasan Kurdi

نقابة المحامين تتوعد وزارة العدل في حكومة النظام بالتصعيد

Hasan Kurdi

كورونا.. 23 إصابة جديدة و323 حالة شفاء شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi