أخر الأخبار

سوريا.. الدفاع الروسية تتهم “تحرير الشام” بقصف منطقة “وقف التصعيد”

تهم ما يُسمى “مركز المصالحة” التابع لوزارة الدفاع الروسية، أمس الإثنين، “هيئة تحرير الشام” بقصف منطقة “خفض التصعيد” في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال بيان صادر عن “المركز”، نُشر على صفحة وزارة الدفاع في فيس بوك، إن “الهيئة” نفّذت 14 عملية قصف في محافظة إدلب، و4 في اللاذقية وحماة وحلب.

وتتكرر اتهامات “المركز” حول خرق اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب من قبل “هيئة تحرير الشام”، إذ أعلن المركز خلال الأشهر القليلة الماضية، وفي أكثر من مرة، خرق “الهيئة” لاتفاقية وقف التصعيد.

كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق عن تخطيط “الهيئة”، بالتعاون مع منظمة الدفاع المدني (الخوذات البيضاء)، لـ هجوم “كيماوي” في مناطق عديدة من إدلب، مدّعيةً أنّهم سيشنون هجماتهم بوجود ومشاركة مراسلين لوسائل إعلام أجنبية، بهدف اتهام جيش النظام باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، بحسب زعمها.

وسبق أن وثّق الدفاع المدني السوري مقتل أكثر من 12 ألف مدني منذ بدء التدخل الروسي في سوريا عام 2015، إذ قالت المنظمة إن القوات الروسية قصفت، منذ تدخلها في سوريا عسكرياً، أكثر من 70 مشفى وأكثر من 60 مدرسة، ونحو 30 مخيماً و60 مركزاً للدفاع المدني، بالإضافة إلى آلاف الهجمات على منازل المدنيين.

وأكد بيان المنظمة على أن ما نفذته روسيا وما زالت على مدى سنوات من قتل المدنيين وتدمير للبنية التحتية وقصف المشافي والمدارس والأسواق، يعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

للمرة الثالثة بتاريخها .. الليرة تتهاوى وتتجاوز حاجز الـ 3000 مقابل الدولار

Hasan Kurdi

دون اتخاذ مواقف جديدة.. محادثات باردة بين “هيئة التنسيق” و”مسد”

Hasan Kurdi

آباؤهم جهاديون ويعيشون ظروفا كارثية.. 200 طفل فرنسي بمخيمات سورية والأمم المتحدة تنتقد سلوك باريس

Hasan Kurdi

أحداث متسارعة في إدلب تنبئ بتصعيد مقبل

Hasan Kurdi

استهداف الساحل السوري: لا خطوط حمراء لإسرائيل

Hasan Kurdi

ميليشيا “قسد” تستخدم صور جرحى من قصف النظام بإدلب لتضليل الرأي العام حول “نبع السلام”

Hasan Kurdi