أخر الأخبار

إحصائية لـ “منسقو الاستجابة” لتوزع إصابات كورونا شمال غرب سوريا خلال 15 يوماً

نشر فريق “منسقو استجابة سوريا”، حصيلة توزع معدلات الإصابات المرتفعة المسجلة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في شمال غرب سوريا خلال الفترة الواقعة بين الأول من آب وحتى 15 آب 2021، لافتاً إلى أن عدد الإصابات الكلي خلال 15 يوماً، بلغ 1369 إصابة.

وأوضح الفريق أن عدد الحالات ضمن المخيمات بلغ 136 إصابة، وبلغ عدد الحالات ضمن الكوادر الطبية 39 إصابة، وذكر أن المناطق التي سجلت نسبة إصابات مرتفعة، ففي منطقة حارم : 492، وفي منطقة عفرين : 338، وفي منطقة ادلب : 222، وفي منطقة أريحا : 89 وفي منطقة اعزاز : 64.

وشدد الفريق أنه من الضروري جداً الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايدا في أعداد الإصابات، ونؤكد أن أعداد الإصابات ستتضاعف عدة مرات مالم يتخذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي الوباء.

وأوصى السكان المدنيين في المنطقة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد COVID-19 وفق الفئات المحددة من قبل الجهات الطبية، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة، كما ناشدت الجهات الدولية العمل على تأمين الدفعات المتتالية من اللقاحات بشكل أسرع لضمان الإسراع في عمليات التلقيح في شمال غربي سوريا.

وكانت سجّلت مختلف المناطق السورية 455 إصابة و9 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 357 حالة في الشمال السوري، و 50 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 48 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وقالت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN”، إن بعد إجراء تنميط جيني لنحو 92 عينة في مخبر إدلب، وجد المتحور ألفا في 6 عينات، والمتحور دلتا في 47 عينة، ولفتت إلى ازدياد كبير بعدد حالات الإصابات بكورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة “ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين”.

وأعلنت الشبكة تسجيل 257 إصابات جديدة في عموم المناطق المحررة شمال غربي سوريا وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 27,801 وعدد حالات الشفاء 23,468 بعد تسجيل 27 حالة شفاء جديدة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

استئناف الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية: بحث المبادئ والأسس الوطنية

Hasan Kurdi

بومبيو: شعب سوريا يستحق العيش بلا غارات واحتجاز وتعذيب وتجويع

Hasan Kurdi

واشنطن تحسم الجدل.. “لا أراضي أخرى يمكن أن يسيطر عليها الأسد عسكرياً”

Hasan Kurdi

تطبيقًا لاتفاق “سوتشي” “قسد” تعلن سحب قواتها من الحدود السورية- التركية

Hasan Kurdi

صناعة الملابس السورية تخسر 70% من الإنتاج

Hasan Kurdi

إدلب.. ضحايا مدنيون باستهداف طيران مسير لمزارعين

Hasan Kurdi