أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني يبحث مع المنظمات السورية الأمريكية التصعيد على درعا

استقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، رئيس المنظمة السورية للطوارئ الدكتور هاشم المبارك، وعضو الجالية السورية الأمريكية الدكتور عمار أبو غدة، وبحث معهما التصعيد والحصار الذي يتعرض له الأهالي في محافظة درعا من قبل النظام المجرم والميليشيات الإيرانية، وآخر التطورات الميدانية والسياسية في سورية.

وقدم المسلط شرحاً عن آخر التطورات الميدانية في درعا وما قام به الائتلاف الوطني من جهود في سبيل تحريك الدول الفاعلة لاتخاذ مواقف وخطوات عملية تسهم في وقف تصعيد النظام المجرم والميليشيات الطائفية وفك الحصار عن 11 ألف عائلة في درعا البلد.

واستعرض الدكتور هاشم المبارك الجهود التي تقوم به المنظمات السورية الأمريكية في تواصلها الدؤوب مع الجهات الرسمية الأمريكية، لدفعها باتجاه إيقاف العدوان على أهلنا في درعا.

كما جرى الحديث عن الدور المميز الذي قامت به المنظمة السورية للطوارئ فيما يتعلق بملف قيصر والذي نتج عنه قانون العقوبات المعروف باسم قانون قيصر على نظام بشار الأسد وداعميه.

وبحث الجانبان أثناء اللقاء آفاق التعاون والتكامل ما بين الائتلاف الوطني السوري والمنظمات السورية الأمريكية لخدمة شعبنا والقضية السورية بوجه عام، لما لأمريكا من دور محوري وأساسي في دفع الحل السياسي في سورية ووضعه في السكة الصحيحية بسبب استمرار عرقلة مسار الحل السياسي من قبل نظام الأسد.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية دور الجاليات السورية في مختلف دول العالم وما له من أثر في توصيل صوت السوريين وقضيتهم ومطالب ثورتهم إلى الرأي العام وإلى دوائر القرار، وأثنى المسلط على جهود الجالية والمنظمات السورية في الولايات المتحدة ودورهم المهم بالتواصل مع القيادات المدنية والسياسية والدفع باتجاه دعم الشعب السوري ووقف المجزرة المستمرة بحقه.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

إحصائية قسم الشؤون القنصلية خلال الربع الثاني من العام 2022

Hasan Kurdi

“الجرح واحد شكراً فلسطين”.. مبادرات فردية وجماعية لفلسطيني الداخل لإغاثة مخيمات الشمال السوري

Hasan Kurdi

سورية: عودة التوتر بين مكونات “أحرار الشام”

Hasan Kurdi

العاهل الأردني بعد لقائه مع بوتين: روسيا أكثر من يدعم الاستقرار في سوريا

Hasan Kurdi

أردوغان: لن نصبر على الهجمات الاستفزازية في سوريا وسنلجأ للقوة

Hasan Kurdi

مظاهرة تطالب “قسد” بالإفراج عن المعتقلين السوريين

Hasan Kurdi