أخر الأخبار الداخل السوري

تونس تعلن القبض على عوائل سورية حاولت اجتياز الحدود خلسة

أعلنت السلطات التونسية توقيف 52 سورياً بينهم نساء وأطفال حاولوا الدخول إلى البلاد بطريقة غير قانونية.

وقال موقع قناة “نسمة” التونسية، إن الوحدات العسكرية العاملة في قطاع ”رمادة” تمكنت فجر أمس الإثنين، في جهة ”المرتبة” من توقيف 25 شخصاً بينهم نساء وأطفال من الجنسية السورية.

وأضاف الموقع أن الوحدات العسكرية تمكنت في عملية ثانية، ليلة البارحة، من توقيف 27 سوريا آخرين من بينهم 4 نساء و11 طفلا، كانوا يتنقلون داخل المنطقة الحدودية العازلة بنيّة اجتياز الحدود خلسة باتجاه التراب الوطني.

ولفت الموقع إلى أنه تم تسليم الموقوفين إلى وحدات الحرس الحدودي في المنطقة لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم، من دون الإفصاح عن أسباب دخولهم البلاد أو أي معلومات أخرى.

وتعتبر تونس إحدى الوجهات التي يقصدها العديد من اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات للتوجه إلى الدول الأوربية انطلاقاً من السواحل التونسية.

وفي الأسبوع الفائت، أنقذ خفر السواحل التونسي 17 طالب لجوء من جنسيات مختلفة بينهم لاجئون سوريون، وذلك بعد تعطل قاربهم قبالة السواحل الجنوبية لمدينة جرجيس بمحافظة مدنين جنوب شرقي البلاد.

وتشهد السواحل الجنوبية لتونس عمليات إنقاذ شبه يومية لمهاجرين غير قانونيين، إثر تعطل مراكبهم في البحر المتوسط في الطريق بين ليبيا وجزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

تحت التعذيب.. مقتل معتقلين على يد النظام في دير الزور

Hasan Kurdi

“الجبهة الوطنية للتحرير” تعلن شرقي جبل الزاوية منطقة عسكرية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني: نظام الأسد وحلفاؤه يتعمدوا تعطيل قرار مجلس الأمن 2165

Hasan Kurdi

واشنطن تحذّر موسكو من عواقب استعمال “الفيتو” لإغلاق معبر باب الهوى

Hasan Kurdi

جيفري يستبعد تأثير نتائج الانتخابات على التواجد الأمريكي بسوريا

Hasan Kurdi

الفرقة الرابعة… ذراع إيرانية تمتد إلى درعا

Hasan Kurdi