أخر الأخبار

بعد السماح بعودتهم.. قسد تعتقل شباناً من عشيرة الحديديين غربي الرقة

دهمت وحدات من القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس الأحد مخيما غربي الرقة، واعتقلت 20 شابا من عشيرة الحديديين، بتهمة التستر على مطلوبين متهمين بقتل عناصر من قوات الأسايش، والمشاركة في العملية، وذلك بعد أيام من السماح لأبناء العشيرة بالعودة لمناطق سيطرة “قسد”.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن نحو 60 عنصراً من قوات مكافحة الإرهاب دهمت منتصف ليل الأحد – الإثنين، مخيم الحدباء الواقع قرب قرية الرشيد غربي الرقة، واعتقلت 20 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 17 و38 عاما من قبيلة الحديديين، بتهمة التستر على أشخاص متورطين بقتل 6 عناصر من الأسايش غربي الرقة أواخر آب الماضي.

وأشارت المصادر إلى أنّ “قسد” نقلت المعتقلين إلى سجن عايد بمدينة الطبقة للتحقيق معهم حول التهم المنسوبة لهم، حيث جرت عملية الاعتقال بعد تطويق المخيم.

وأضافت أن 50 عائلة من عشيرة الحديديين سبق أن طردتهم قوات سوريا الديمقراطية في الـ 28 من آب الماضي إلى مناطق النظام على محور السبخة شرقي الرقة، لكنهم حوصروا بين قوات النظام التي رفضت دخولهم وبين قسد، ليتدخل شيوخ العشائر وينجحوا بإقناع قوات سوريا الديمقراطية بإعادة العائلات إلى خيمهم لعدم صلتهم بالقتلة.

يذكر أنّ عشيرة الحديديين نزحت من ريف حماة عام 2016 إثر الاشتباكات مع تنظيم الدولة “داعش”، واستقروا في ريف الرقة بحكم عملهم في تربية المواشي.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

رئيس الائتلاف الوطني: اللجنة الدستورية تمثل واحدة من بوابات الحل في سورية

Hasan Kurdi

حلب.. التقنين الكهربائي يرهق الأهالي في ظل الحر الشديد

Hasan Kurdi

النظام السوري يعتزم رفع سعر الخبز 100% والمازوت 3 أضعاف

Hasan Kurdi

الصحة العالمية تبدأ اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” في الشمال السوري

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يؤكد على محاسبة نظام الأسد في ذكرى مجزرة جمعة “أطفال الحرية” بحماة

Hasan Kurdi

“الجولاني”: المقاتلون الأجانب جزء منّا وتنظيم “الدولة” يغذي “الإسلاموفوبيا”

Hasan Kurdi