أخر الأخبار

بـ 178 إصابة .. تسجيل قفزة بحالات “كورونا” في الشمال السوري

شهدت مناطق الشمال السوري قفزة في عدد إصابات مسجلا 178 حالة جديدة بفيروس “كورونا”، فيما ارتفعت حصيلة الوباء بمناطق النظام، ولم يصدر تحديث للحصيلة في مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

وبذلك بلغت حصيلة “كورونا”، بالمناطق المحررة 26 ألفاً و 910 إصابة، وحالات الشفاء 23 ألفاً و293 بعد تسجيل 10 حالات شفاء جديدة، بحسب بيان صادر عن السلطات الصحية في الشمال السوري.

في حين بقيت الوفيات عند 727 حالة مع عدم تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا وبلغ عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 547 ليصبح إجمالي الحالات 170 ألف و 673 اختبار في الشمال السوري.

فيما سُجلت 69 إصابة جديدة سجلتها بمناطق “نبع السلام”، ما يرفع عددها إلى 2395 إصابة و27 وفاة دون تسجيل وفيات جديدة.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 26 ألفا و 97 حالة.

وقالت الوزارة إنها سجلت 8 حالات شفاء ليصل عدد المتعافين إلى 22 ألف و51 حالة، فيما أعلنت عدم تسجيل حالات وفاة، لتتوقف حصيلة الوفيات عند 1920 حالة.

هذا ولم تسجل هيئة الصحة التابعة لـ”الإدارة الذاتية”، لشمال وشرق سوريا، أي تحديث لإصابات كورونا وبذلك توقفت عند 18,729 إصابة و 768 وفاة و 1,901 شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الهيئة السياسية تجتمع وتناقش مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

البحرة يصل إلى جنيف واجتماعات تمهيدية للجنة الدستورية السورية في جولتها السادسة

Hasan Kurdi

استهداف الساحل السوري: لا خطوط حمراء لإسرائيل

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يتفقد أحوال الأهالي في مدينتي رأس العين وتل أبيض ويزور المؤسسات الخدمية والعسكرية فيهما

Hasan Kurdi

المعارضة السورية تصد هجوماً للنظام في ريف إدلب

Hasan Kurdi

سوق عمل سوداء في دمشق.. ضحاياها أطفال الفقراء ويديرها أصحاب النفوذ

Hasan Kurdi