أخر الأخبار

الثالث خلال أيام .. وفاة معتقل في سجون “قسد” بعد اعتقال لعامين نتيجة إهمال وضعه الصحي

أفادت مصادر محلية اليوم الخميس 1 يوليو/ تموز، بأن أحد المعتقلين في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) توفي بعد اعتقال عامين بسبب إهمال وضعه الصحي وبذلك يكشف عن الحالة الثالثة بعد وفاة معتقلين تحت التعذيب بمناطق الإدارة الذاتية قبل أيام.

وقال ناشطون في موقع “فرات بوست”، إن الشاب “أحمد ضحيوي ياسين العذّال”، توفي في سجون “قسد” نتيجة نقص الرعاية الصحية، وأورد الموقع صوراً للشاب يوضح خلالها حالة الإهمال البادية على جسده من خلال المشاهد التي كشفت عن جثته.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الشاب من أبناء بلدة “الطيانة” بريف دير الزور الشرقي، ومضى على اعتقاله عامين من قبل قوات “قسد” ويعاني من حالة بتر في إحدى قدميه و تم تسليم جثته إلى ذويه يوم أمس.

وفي 29 حزيران/ يونيو الماضي، أفادت مصادر محلية بأن مدنياً قضى تحت التعذيب في سجون ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، (قسد) وذلك بعد اعتقاله إثر منشور له على فيسبوك، فيما قضى تحت التعذيب وكشف ناشطون عن الأساليب الوحشية المتبعة في سجون “قسد”.

وفي 26 من الشهر ذاته توفي رجل مدني من ريف حلب الشرقي، تحت التعذيب في سجون ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، بعد ستة أشهر من اعتقاله وعائلته، على خلفية هروب أحد أبنائه العاملين في قسم الجمارك التابع للإدارة الذاتية، ليتم احتجاز عائلته كرهائن.

هذا وسبق أنّ وثق ناشطون حالات مماثلة لوفاة مدنيين تحت التعذيب على يد “قسد” بعد اعتقالهم بتهمة متنوعة حيث قامت الميليشيات في إنشاء سجون خاصة بها، يضم بعضها أقسام خاصة بعناصر تنظيم “داعش” وأخرى خاصة بالمدنيين الذين جرى احتجازهم بتهم مختلفة، وسط عمليات تعذيب ممنهجة.

وكانت أصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، قبل أيام قليلة تقريرها السنوي العاشر عن التعذيب في سوريا، بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب وبحسب التقرير فإنَّ 67 شخصاً بينهم 1 طفلاً و2 سيدة قد قتلوا بسبب التعذيب على يد “قوات سوريا الديمقراطية”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مصادر: الإمارات قدمت دعما استخباراتيا للوحدات الكردية في سوريا

Hasan Kurdi

النظام السوري يقود فوضى الأسواق: اتجار بالمُصادرات

Hasan Kurdi

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا لـ 75

Hasan Kurdi

لافروف: روسيا أبلغت إسرائيل استعدادها لتحييد أي تهديد مفترض يأتي من سورية

Hasan Kurdi

تونس تعلن القبض على عوائل سورية حاولت اجتياز الحدود خلسة

Hasan Kurdi

واشنطن تدين الهجمات على المدنيين في اعزاز والباب وعفرين

Hasan Kurdi