أخر الأخبار

حصيلة “كورونا” تقترب من 68 ألف إصابة و 3,190 وفاة في سوريا

ارتفعت الحصيلة الإجمالية المعلنة لفايروس “كورونا”، في عموم المناطق السورية مع اقترابها من 68 ألف إصابة، وذلك وفقا لما أوردته الجهات الصحية المعنية برصد حصائل الوباء في سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 125 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 23,666 وعدد حالات الشفاء إلى 20,682 حالة، بعد تسجيل 38 حالة شفاء جديدة.

في حين توقفت حصيلة الوفيات عند 670 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 719 ما يرفع عدد التحاليل إلى 138 ألفاً و276 اختبار في الشمال السوري.

وسُجلت 43 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1369 إصابة، و251 حالة شفاء و17 حالة وفاة، بعد إجراء 8030 تحليل.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق “الدفاع المدني السوري” جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 34 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 24,529 حالة.

فيما سجلت 4 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1774 يضاف إلى ذلك 5 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21609 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 5 بدمشق و2 في ريفها و12 بحلب و2 في اللاذقية و3 في و7 في درعا و2 في القنيطرة جنوبي سوريا.

وأما حالات الوفاة الـ 4 المسجلة توزعت بحسب توزيع صحة النظام على كلاً من العاصمة السورية دمشق وحلب واللاذقية غربي البلاد.

بالمقابل لم تكشف “هيئة الصحة” التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن إصابات ووفيات جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وكانت سجلت يوم الإثنين الماضي وفيات وإصابات جديدة حيث ارتفع عدد المصابين إلى 17857 حالة منها 729 حالة وفاة و 1804 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في سوريا خلال الفترة الحالية في حين بلغت الحصيلة الإجمالية في عموم البلاد 67,421 إصابة، و 45,464 حالة شفاء، و 3,190 وفاة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

احتجاز صحفي روسي بعد تحقيق يثبت إعدام مرتزقة “فاغنز” لرجل سوري في حمص

Hasan Kurdi

النظام السوري يحضّر لحملة أمنية واسعة في درعا

Hasan Kurdi

استهداف الساحل السوري: لا خطوط حمراء لإسرائيل

Hasan Kurdi

القوات التركية تتقدم في رأس العين.. والنظام السوري يدخل عين العرب

Hasan Kurdi

إيران ترغّب سكان الميادين بالتشيّع مقابل 100 ألف ليرة سورية

Hasan Kurdi

مصادر أمنية تركية :: مزاعم النظام السوري حول قطع المياه عن الحسكة لا تعكس الحقيقة

Hasan Kurdi