أخر الأخبار

قتلى لميليشيات إيران بقصف أميركي على مواقع في سوريا والعراق

قتل عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية ليلة اليوم الإثنين بقصف جوي أميركي استهدف مواقعهم على الحدود السورية – العراقية قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا ومدينة القائم العراقية.

وقالت شبكات تابعة لـ ميليشيا الحشد الشعبي العراقية المدعومة إيرانياً، إن القصف الأميركي أدى لمقتل 4 عناصر من اللواء 14 التابع للحشد وهم حسين علي عبد الحسين صالح البيضاني ويشغل منصب آمر سرية في اللواء 14 – “كتائب سيد الشهداء” وكرار سعد حمدان جلوب المحمداوي وكرار عبد العزيز زينل الشبكي ومحمد رومي ماجد محاسن الفرطوسي.

photo_2021-06-28_03-05-33.jpg

بدورها، أعلنت “كتائب سيد الشهداء” التابعة للحشد، النفير العام ضد قواعد القوات الأميركية في العراق وسوريا، ونشرت حسابات مقربة منها صوراً لما قالت إنه آثار القصف على مواقع الحشد وتظهر الصور جزءاً من الدمار الذي لحق بالنقاط المستهدفة، واعتذرت قناة صابرين نيوز على تطبيق تليغرام على عرض صور القتلى لما تحتويه من مشاهد قاسية.

الضربة الثانية لميليشيات إيران في عهد بايدن

قالت الولايات المتحدة اليوم الإثنين، إنها شنت جولة أخرى من الهجمات الجوية ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران في العراق وسوريا وهذه المرة ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أميركيين ومنشآت أميركية في العراق.

وقال الجيش الأميركي في بيان إنه استهدف مرافق تشغيل وتخزين أسلحة في موقعين في سوريا وموقع في العراق. ولم يكشف النقاب عما إذا كان يعتقد أن الهجمات أسفرت عن سقوط قتلى أو جرحى.

وجاءت هذه الهجمات بناء على توجيهات من الرئيس جو بايدن لتصبح ثاني مرة يأمر فيها بايدن بشن هجمات ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران منذ توليه السلطة قبل خمسة أشهر.

وكانت آخر مرة أمر فيها بايدن بشن هجمات محدودة على هدف في سوريا في شباط الفائت وكانت في ذلك الوقت ردا على هجمات صاروخية في العراق.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية(البنتاغون) في بيان “تظهر هجمات هذا المساء أن الرئيس بايدن واضح في أنه سيتحرك لحماية الأميركيين”.

وأضاف البنتاغون إن المنشآت المستهدفة كانت تستخدمها فصائل مسلحة مدعومة من إيران من بينها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

هجمات ضد “فيلق الشام” في إدلب.. استهداف عابر أم يد خفية؟

Hasan Kurdi

النظام يفرض طوقاً أمنياً على مدينة بريف دمشق وينفذ حملة تجنيد داخلها

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تدين قصف النظام على الشمال السوري

Hasan Kurdi

بـ 178 إصابة .. تسجيل قفزة بحالات “كورونا” في الشمال السوري

Hasan Kurdi

وسط تسهيلات النظام .. شوارع دمشق تتوشح بالسواد و”الزوار” يتوافدون لمقام “السيدة رقية”

Hasan Kurdi

هل الانسحاب الأميركي من سوريا هو الخطوة التالية لبايدن؟

Hasan Kurdi