أخر الأخبار البيانات الصحفية

بيان صحفي حول مجزرة مستشفى الشفاء بعفرين

تدين السفارة السورية في دولة قطر باشد العبارات، جريمة الحرب التي وقعت أمس السبت الموافق 12 مايو، 2021 في مستشفى الشفاء بمدينة عفرين، وأودت بحياة 19 شهيداً وعشرات الجرحى؛ من المرضى وذويهم المتواجدين في قسم الطوارئ.

المجزرة التي وقعت نتيجة قصف مدفعي مصدره مناطق سيطرة النظام وميليشيات PYD الإرهابية، بالتزامن مع الحملة الأخيرة التي تشنها قوات النظام بدعم من الطيران الروسي على مناطق إدلب وريفها في ظل تصعيد متكرر.

إن هذا الاستهداف المباشر، يدل على مدى التنسيق بين قوات النظام، والميليشات الإرهابية التي تتعاون في مواجهة القوى الثورية المطالبة بالحرية والديمقراطية، من خلال الاستهداف المباشر للأبرياء وترويعهم.

إننا نحمل المجتمع الدولي، والدول الكبرى الفاعلة في الملف السوري، مسؤولياتها تجاه القضية السورية، وايجاد مخرج ينقذ أرواح الأبرياء من الهجمات الوحشية المتكررة، في ظل صمت دولي مريب.

كما نطالب الدول الداعمة لتنظيم PYD في سوريا، بوقف دعمها عنه، ووضع حد لممارساته المستمرة المتمثلة باستهداف المدنيين، ونشدد على ايجاد حل ينهي معاناة السوريين من خلال دفع العملية السياسية وتطبيق قرارات مجلس الأمن، وردع النظام وحلفائه بكافة الوسائل الممكنة وتأمين الحماية للمدنيين.

 

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى .. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

قصف جوي للنظام يستهدف أطراف بلدة كنصفرة جنوبي إدلب

Hasan Kurdi

الثالثة خلال أشهر .. ضبط كميات من حبوب “الكبتاغون” في مطار دمشق الدولي

Hasan Kurdi

وزير الدفاع يجتمع بقادة الفيالق والفرق والألوية التابعة للجيش الوطني

Hasan Kurdi

توثيق عشرات حالات الاعتقال بريف دمشق منذ بداية العام الجاري

Hasan Kurdi

بيدرسون من إيران: عدم الثقة يعيق تقدم العملية السياسية

Hasan Kurdi

لاجئون سوريون يتملكون أراضي وعقارات ويسجلونها بأسماء أردنيين

Hasan Kurdi

اترك تعليقا