أخر الأخبار

حصيلة “كورونا” تتجاوز 66 ألف إصابة و 3,145 وفاة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 336 إصابة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 200 حالة في الشمال السوري، و63 في مناطق النظام وكذلك 73 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 133 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 23,073 وعدد حالات الشفاء إلى 20,599 حالة، بعد تسجيل 7 حالات شفاء جديدة، مع تسجيل 67 إصابات بمناطق “نبع السلام”.

في حين بلغت حصيلة الوفيات 666 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 679 ما يرفع عدد التحاليل إلى 134 ألفاً و155 اختبار في الشمال السوري.

ولفتت إلى تصنيف وفاة واحدة جديدة خلال 24 مع ازدياد في عدد الحالات المثبتة بنسبة 18% مقارنة بعدد الحالات يوم أمس، مع ارتفاع معدل الإيجابية اليومي، وذكرت أن معدل الإيجابية بلغ 19% حالتان مقبولتان في المشفى، لا حالات من العاملين في القطاع الصحي، 19 حالة من النازحين داخل المخيمات.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق “الدفاع المدني السوري” جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 63 إصابة جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 24,315 حالة.

فيما سجلت 5 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,750 يضاف إلى ذلك 8 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,577 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 9 بدمشق و2 في ريفها و25 بحلب و5 في اللاذقية و4 في حماة و6 في حمص و5 في دير الزور و1 في الرقة و6 طرطوس غربي سوريا، وأما حالات الوفاة الـ 5 المسجلة توزعت بحسب توزيع صحة النظام على كلاً من العاصمة السورية دمشق وحلب واللاذقية وحمص وسط البلاد.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 73 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها، وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور شرقي سوريا.

وذكر “مصطفى”، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 17,672 حالة منها 717 حالة وفاة و 1,778 حالة شفاء، في حين نقلت وكالة “نورث”، عن مصدر طبي من منظمة الصحة العالمية، إنه وصل ما يقارب (ثلاث وعشرون ألف جرعة) من لقاح كورونا إلى مناطق الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وذكرت الوكالة أن منظمة الصحة العالمية بدأت وبالتنسيق مع هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، بعملية تطعيم الكوادر الصحية في مشفى الشعب في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب “عنتر سينو” رئيس الاطباء في “مشفى الشعب” بالحسكة إنه بلغ عدد من تلقوا اللقاح،31 شخصاً من الكوادر الصحية في المشفى بلقاح كورونا، منذ الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن الصحة العالمية وصل 13200 جرعة من اللقاح الى الحسكة، في حين بلغ عدد اللقاحات المخصصة لدير الزور أربعة آلاف جرعة و ستة آلاف للرقة.

وأشار إلى أنه تم البدء بعمليات التلقيح منذ نحو اسبوعين للعاملين في المجال الطبي والمرضى في النقطة الطبية المحدثة في مشفى اللؤلؤة ضمن المربع الامني في الحسكة، وفق المصدر ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في سوريا خلال الفترة الحالية في حين بلغت الحصيلة الإجمالية في عموم البلاد 66,172 إصابة، و 43,954 حالة شفاء، و 3,145 وفاة.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

بلسان الأهالي.. مَن المسؤول عن نشر المخدّرات بين شباب درعا؟

Hasan Kurdi

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في شمال غربي سوريا إلى نحو 15 ألفاً

Hasan Kurdi

إعادة اللاجئين السوريين من لبنان على جدول أعمال لافروف وبوحبيب

Hasan Kurdi

النائب هيل لـ «الشرق الأوسط»: سياسة بايدن في سوريا تصريحات إعلامية فقط – انتقادات للإدارة الأميركية لعدم فاعلية موقفها في الأزمة

Hasan Kurdi

صورة المثقف والدراما وخطاب القسم

Hasan Kurdi

وزارة ألمانية تحظر ثلاث جمعيات مرتبطة بميليشيا “حزب الله”

Hasan Kurdi