أخر الأخبار

الائتلاف الوطني: نظام الأسد يحرق سورية ويحوّلها إلى بيئة طاردة للإنسان

أكد الائتلاف الوطني السوري أن فرار مجموعة من شباب الساحل الرافضين للظلم ولجوئهم نحو المناطق المحررة، يكشف من جديد، معدن ثورتنا ويعيد التأكيد على مسؤولياتنا تجاه مبادئها ومنطلقاتها، ويذكّرنا أيضاً بواجبنا تجاه وطننا وثورتنا.

وذكر الائتلاف الوطني في بيانٍ له يوم أمس، أنه خلال عشر سنوات مليئة بالإجرام والقمع والقتل والتهجير، إضافة إلى نصف قرن من حكم الاستبداد، وما تسبب به من تعطيل لعجلة الحياة، حوّل هذا النظام المجرم سورية إلى دولة مدمرة وبيئة معادية للإنسان وطاردة للشباب ولا تمثل سوى مرتع للجريمة والفساد والسرقة.

وأشار الائتلاف الوطني في بيانه إلى أن كثير من شباب سورية، من مختلف الأطياف والتوجهات، ومن مختلف المناطق بدءاً من الساحل إلى الفرات ومن حلب إلى درعا، باتوا على يقين أن طريق المستقبل مغلق مع استمرار وجود هذا النظام، وأن الفرار من مشروعه الساعي إلى حرق البلد هو خيارهم الوحيد.

وشدد البيان على أن قرار هؤلاء الشباب وشجاعتهم يحمّلنا من جديد مسؤولية صون ثورتنا والالتزام بمبادئها ومنطلقاتها، بما في ذلك وحدة سورية أرضاً وشعباً، وحق جميع أبنائها في الحرية والعدالة والكرامة.

ولفت الائتلاف الوطني إلى أن خطوة الشباب مناسبة جديدة تذكّرنا بضرورة رفض الظلم بكل أشكاله، وبواجبنا تجاه استكمال النضال من أجل سورية حرة، ونظام حكم مدني ديمقراطي.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

تذكروا النازحين السوريين في أشد ليالي الشتاء.. فنانون سوريون يلطخون وجوههم بالطين

Hasan Kurdi

قوات الأسد تأسر مدنياً نازحاً ضلّ الطريق بين ريفي حلب وإدلب

Hasan Kurdi

سورية: إصابة جنود أميركيين في هجوم على دورية بالحسكة

Hasan Kurdi

فرنسا تحذر من سيناريو عودة ظهور تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق

Hasan Kurdi

اجتماع لدائرة العلاقات الخارجية مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية

Hasan Kurdi

تقرير حقوقي يوثق 441 حالة اعتقال تعسفي خلال أيلول 2019

Hasan Kurdi