أخر الأخبار

متظاهر لبناني يحرق لاجئاً سورياً عبر رميه بعبوة مشتعلة | صور

أصيب اللاجئ السوري، بدر حسين الحسين بحروق خطيرة، إثر رمي أحد المتظاهرين في لبنان عليه عبوة بنزين مشتعلة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار في جسمه.

وقال مراسل موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، إن أحد المتظاهرين في لبنان كان يستقل سيارته الخاصة متجهاً إلى منطقة “الشويفات” بعد خروجه من مظاهرة كان يشترك فيها على طريق المطار، الإثنين الماضي، حيث اقترب إلى جانب الضحية الذي يعمل في مجال التنظيفات بشركة “City blue”، ورمى عليه عبوة مشتعلة.

2081b876-659d-4115-b46d-5371d485974c.jpg

وبيّن والد الضحية لموقع تلفزيون سوريا أن ابنه خلال عمله اقتربت منه سيارة ورمت عليه عبوة مشتعلة مليئة بمادة البنزين، دون أي سبب يذكر.

وتابع أنه تم نقل “الحسين” إلى مستشفى “الجعيتاوي” عقب وقوع الحادثة ليتم تخريجه منه بعد نحو الـ 3 ساعات من إدخاله، أي في تمام الساعة الـ 12 بعد منتصف ليل الإثنين إلى مكان إقامته في سكن العمال التابع للشركة والذي يفتقد إلى أدنى الشروط التي تتناسب مع حالة بدر.

8321040e-801d-4c9a-9ece-b7b319e0a287.jpg

وأضاف أن ابنه وضع في سكن الشركة  دون أي عناية تذكر لتسوء حالته ليلاً وعلى إثرها تم إسعافه مرة أخرى إلى ذات المستشفى عند الساعة الـ 4 من فجر أمس الثلاثاء، ليتم تقديم العلاج له مرة أخرى وإخراجه بعد ظهر اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن رفضت الشركة التي يعمل فيها إبقاءه في المستشفى على نفقتها.

وأشار إلى أنه تم إخراج ابنه من المستشفى دون أن يُكتب ضبط في الحادثة من قبل الجيش اللبناني وأنه تم “لفلفة القضية”، وأن الحسين يعاني حروقاً من الدرجة الثانية والثالثة، منوهاً أن المستشفى رفض تسليم والد الضحية تقريرا طبيا في الحادثة.

b14ae7e8-7f92-486d-a5fc-41dce278f7f8.jpg

وذكر أن إدارة المستشفى طلبت من والد بدر دفع مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية لإبقائه في المستشفى على نفقته الخاصة، والذي لايملك المال لدفع كلفة العلاج.

وبحسب مراسلنا فإنه تم إخراج الضحية من المستشفى عن طريق الشركة ونقله إلى سكن العمال التابع للشركة التي يسكن فيها في منطقة “الشويفات” والعناية به من قبلهم.

وأكد أن الضحية لازال يصارع آلامه من جراء تعرضه للاحتراق وأنه بحاجة إلى دخول المستشفى للعناية به، بالإضافة إلى طبيب شرعي لتقديم تقرير طبي مفصل عن حالة بدر.

وطالب والد الضحية الذي ينحدر من دير الزور أن يتم فتح تحقيق في الحادثة، راجياً توكيل محامٍ عن ابنه ليتكفل برفع دعوة وفتح تحقيق في الحادثة.

وبدأ الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، إزالة حواجز الطرق بعدما أحرق المحتجون إطارات سيارات على مدى أسبوع لإغلاق الطرق في أرجاء البلاد وسط موجة غضب من الانهيار الاقتصادي والجمود السياسي الذي ضرب لبنان.

وقال الجيش اللبناني، في بيان على صفحته الرسمية على تويتر إنه نتيجة الحوادث المأساوية والتجاوزات التي حصلت، وحفاظا على سلامة المواطنين، باشرت وحدات الجيش صباح اليوم على فتح الطرقات المغلقة.

bd375a39-296f-4c15-8462-dc2db6728a42.jpg

مقالات ذات صلة

موسكو تتحدث عن تقارب مع واشنطن في الملف السوري بعد قمة الرئيسين

Hasan Kurdi

“مجموعة العمل” توثق مقتل 72 من فلسطينيي سوريا على طريق الهجرة

Hasan Kurdi

برعاية “حزب البعث” … نهب محصول “الفستق الحلبي” بريف حماة لصالح عائلات قتلى النظام ..!!

Hasan Kurdi

السويداء السورية: حركة “رجال الكرامة” تحاصر فرع الأمن العسكري

Hasan Kurdi

مقتل وجرح 9 مدنيين بقصف جوي في إدلب

Hasan Kurdi

التايمز: الرقة.. العاصمة السابقة لتنظيم الدولة أصبحت ملاذا للسوريين الفارين من جحيم الحرب

Hasan Kurdi