أخر الأخبار

“حزب الله” يعود للتهريب عبر معبر دمرته غارات إسرائيلية بالبوكمال

أنهت ميليشيا “حزب الله” العراقي أعمال صيانة وإصلاح معبر “الساحة” في قرية الهري بريف مدينة البوكمال على الحدود السورية- العراقية، بعد أن تم استهدافه من قبل الطائرات الإسرائيلية قبل أسبوعين.

وقالت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، إن الميليشيا أعادت العمل في المعبر (غير نظامي)، حيث استأنفت عمليات التهريب من وإلى سوريا.

وأدخلت الميليشيا إلى العراق اليوم، نحو 15 شاحنة تحمل مواد غذائية وخضراوات قادمة من البوكمال، بحراسة من سيارات عسكرية تابعة للميليشيا، كي لا يتم إيقافها على حواجز الجيش العراقي أثناء دخولها المدن العراقية.

وتشهد منطقة الهري في ريف البوكمال عمليات تهريب واسعة تقوم بها الميليشيات الإيرانية والعراقية، حيث تقوم بتهريب مواد من داخل سوريا وتبيعها في العراق بأسعار مرتفعة.

ورصدت المصادر ارتفاعاً في أسعار البضائع اليوم في البوكمال بعد عودة عمليات التهريب حيث، ارتفع سعر البندورة من 800 إلى 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد، والبطاطا من 450 إلى 600 والبرتقال من 700 إلى 1200 والفليفة من 2500 إلى 2700 والتفاح من 700 إلى 1000 والخيار من 700 إلى 1000.

في المقابل تساعد هذه المعابر على دخول البضائع الإيرانية بشكل واسع إلى ريف دير الزور، حيث بدأت تنتشر القطع الكهربائية الإيرانية والمعلبات.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

سوريون يتفاعلون مع ذكرى مجزرة الكيماوي: لا تخنقوا الحقيقة

Hasan Kurdi

الخارجية الأردنية: لن نسمح بدخول مساعدات إلى مخيم الركبان

Hasan Kurdi

المسنّات.. فئة مستضعفة متروكة في مخيمات النزوح والقهر

Hasan Kurdi

أيّد الثورة منذ بدايتها … وفاة الشيخ “السقا” متأثرا بإصابته بـ “كورونا” في اسطنبول

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تنفي استخدام تركيا لـ”الكيماوي” في سوريا

Hasan Kurdi

دير الزور تستذكر “الثلاثاء الأسود” في ذكراه التاسعة

Hasan Kurdi