أخر الأخبار

شهداء وجرحى بانفجار جديد يضرب تل أبيض شمالي سورية

قُتل ثلاثة أشخاص وجُرح سبعة آخرون على الأقل، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار وقع في سوق للخضار بالقرب من منطقة دوار البلدية، وسط مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا في ريف الرقة، شمالي سورية.

وقالت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إنّ انفجاراً يرجح أنه ناجم عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون في السوق، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين، كما أسفر عن أضرار مادية جسيمة.

ووقع الانفجار وسط سوق لبيع الخضار بالقرب من دوار البلدية أثناء مرور دورية من قوات الشرطة والأمن التابعة لـ”الجيش الوطني السوري”. وقالت المصادر إن أنباء تقول إن الانفجار نجم عن تفجير انتحاري لنفسه في السوق وسط المارة.

ولم تعلن أي جهة وقوفها خلف التفجير الذي لا يُعدّ الأول من نوعه في المدينة التي خضعت لسيطرة “الجيش الوطني السوري” بدعم تركي بعد طرد مليشيات “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تقود “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، من المدينة في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2019.

وتشير أصابع الاتهام من المعارضة والأهالي إلى كل من النظام السوري وتنظيم “داعش” ومليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وتقع مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية، وتأتي أهميتها من كونها مفتاح الهجوم باتجاه ناحية عين عيسى جنوباً والتي تُعدّ خط الدفاع الأول لـ”قسد” عن مدينة الرقة.

وكان محور جنوبي تل أبيض قد شهد، الليلة الماضية، قصفاً مدفعياً وصاروخياً من الجيش التركي على مواقع “قسد” جنوب الطريق الدولي، شرقي ناحية عين عيسى، وتركز على محوري جهبل والمشيرفة.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

وفد فلسطيني يحمل رسالة من محمود عباس للأسد

Hasan Kurdi

أربعة أطفال في صدارة الضحايا.. قصف مكثف يستهدف إدلب

Hasan Kurdi

الأمن التركي يلقي القبض على خلية إرهابية نفذت 11 تفجيرا في عفرين

Hasan Kurdi

مقتل عنصر من قوات النظام وإصابة آخرين بقصف لفصائل المعارضة

Hasan Kurdi

ترامب والقضية السورية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يشكر هولندا على دورها في محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سورية

Hasan Kurdi