أخر الأخبار

تأمين انشقاق 10 عناصر مِن قوات الأسد في الشمال السوري

كشف “المركز السوري للسلامة والانشقاق” عن تأمين انشقاق عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد على جبهات مناطق سيطرة الفصائل العسكرية بالشمال السوري.

وذكر المركز – عبر معرّفاتهِ الرسمية – أنّهم “أمّنوا انشقاق 10 عناصر لـ قوات الأسد من عدة محافظات سورية دفعة واحدة مِن إحدى الجبهات في المناطق المحرّرة”.

انشقاق.jpg

وكانت مجموعة مِن الناشطين عمِلوا على إنشاء “المركز السوري للسلامة والانشقاق”، مطلع العام المنصرم 2020، بهدف تأمين انشقاق العناصر المنضوية في صفوف قوات النظام وميليشياته، وذلك عبر التنسيق مع مختلف الفصائل العسكرية.

وجاءت فكرة إنشاء المركز عقب اختفاء ظاهرة الانشقاق عن قوات النظام وميليشياته، خاصّةً بعد أنّ غرّر “النظام” بجميع الشبّان الذين استمالهم لـ إجراء “مصالحات” وتسوية أوضاعهم في عدة مناطق سوريّة، واعتقل العديد منهم لاحقاً.

وسبق أن أعلنت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، أواخر العام المنصرم، انشقاق عدد مِن العناصر التابعين لـ”الفيلق الخامس” – المرتبط بالقوات الروسيّة – على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

يشار إلى أنّ العديد مِن مسؤولي نظام الأسد انشقّوا عنه بعد انطلاق الثورة السوريّة، منتصف آذار 2011، إلى جانب عشرات الآلاف مِن الضبّاط والعناصر في قوات النظام وأجهزتهِ الأمنيّة، في ظل الانتهاكات التي مارسها “النظام” – وما يزال – ضد السوريين.

 

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الأمم المتحدة:انتخابات الرئاسة السورية ليست ضمن العملية السياسية

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يقر خطة عمله في المناطق المحررة

Hasan Kurdi

في الذكرى الخامسة لمجزرة سوق دوما .. الائتلاف: جرائم النظام ورعاته لن تسقط بالتقادم

Hasan Kurdi

اجتماعان منفصلان لمتابعة الأوضاع الصحية ومستجدات الملف السياسي

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني السوري يجتمع مع منظمة نداء جنيف

Hasan Kurdi

“وحدة تنسيق الدعم” تُصدر تقريراً حول واقع المدارس في مخيمات الشمال السوري

Hasan Kurdi