أخر الأخبار

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة بدورتها الـ 54

انطلقت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري صباح اليوم الثلاثاء في دورتها الـ 54، بالتزامن في مدينتي اعزاز وإسطنبول عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وافتتح رئيس الائتلاف الوطني الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قام الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف بقراءة التوصيات التي رفعتها الهيئة السياسية لاعتمادها، ثم استعرض جدول الأعمال على الحضور، حيث يركز على الأوضاع الميدانية والسياسية والإنسانية والصحية في الشمال السوري.

ويستعرض وزراء الحكومة السورية المؤقتة تقارير أعمالهم وأنشطتهم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عمل المؤسسات التنفيذية للائتلاف الوطني.

ويناقش أعضاء الهيئة العامة أوضاع المهجّرين والنازحين في المخيمات واحتياجاتهم وسبل توفير كامل تلك الاحتياجات، إضافة إلى تداعيات تفشي فيروس كورونا وسعي الائتلاف الوطني من أجل تأمين اللقاح للسكان في المناطق المحررة.

ويبحث الأعضاء ملف تفعيل عمل كافة السلال التي تتضمنها العملية السياسية، وذلك بالتزامن مع عمل اللجنة الدستورية السورية وعلى رأسها الهيئة الحاكمة الانتقالية.

وتضمن جدول أعمال الدورة الحالية ملف العلاقات العربية والدولية في ظل التطورات السياسية والدولية الأخيرة وعلى رأسها المصالحة الخليجية والانتخابات الأمريكية.

كما يناقش الحضور العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية والبريطانية على نظام الأسد وداعميه، والعمل على تطبيق كامل تلك العقوبات لإجبار النظام على الانصياع للقرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، مع التأكيد على أن تلك العقوبات لا تمس المدنيين أو المواد الإغاثية والطبية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“استجابة سوريا” يناشد المنظمات لتأمين مستلزمات النازحين قبل فصل الشتاء

Hasan Kurdi

“الصحة العالمية”: 80% من سكان شمال غربي سوريا بحاجة إلى مساعدات

Hasan Kurdi

الادعاء الألماني يوقِف طبيب سوري متهم بتعذيب سجناء في معتقلات الأسد

Hasan Kurdi

وفاة ميشيل كيلو… نصف قرن في محاربة الاستبداد

Hasan Kurdi

قتيلان بانفجار سيارة مفخخة قرب عفرين

Hasan Kurdi

ثمانية أسباب تجعل الانتخابات “فاقدة للشرعية وغير ملزمة للسوريين”

Hasan Kurdi