أخر الأخبار

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة بدورتها الـ 54

انطلقت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري صباح اليوم الثلاثاء في دورتها الـ 54، بالتزامن في مدينتي اعزاز وإسطنبول عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وافتتح رئيس الائتلاف الوطني الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم قام الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف بقراءة التوصيات التي رفعتها الهيئة السياسية لاعتمادها، ثم استعرض جدول الأعمال على الحضور، حيث يركز على الأوضاع الميدانية والسياسية والإنسانية والصحية في الشمال السوري.

ويستعرض وزراء الحكومة السورية المؤقتة تقارير أعمالهم وأنشطتهم خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عمل المؤسسات التنفيذية للائتلاف الوطني.

ويناقش أعضاء الهيئة العامة أوضاع المهجّرين والنازحين في المخيمات واحتياجاتهم وسبل توفير كامل تلك الاحتياجات، إضافة إلى تداعيات تفشي فيروس كورونا وسعي الائتلاف الوطني من أجل تأمين اللقاح للسكان في المناطق المحررة.

ويبحث الأعضاء ملف تفعيل عمل كافة السلال التي تتضمنها العملية السياسية، وذلك بالتزامن مع عمل اللجنة الدستورية السورية وعلى رأسها الهيئة الحاكمة الانتقالية.

وتضمن جدول أعمال الدورة الحالية ملف العلاقات العربية والدولية في ظل التطورات السياسية والدولية الأخيرة وعلى رأسها المصالحة الخليجية والانتخابات الأمريكية.

كما يناقش الحضور العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية والبريطانية على نظام الأسد وداعميه، والعمل على تطبيق كامل تلك العقوبات لإجبار النظام على الانصياع للقرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، مع التأكيد على أن تلك العقوبات لا تمس المدنيين أو المواد الإغاثية والطبية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

درعا والمقايضات الأردنية

Hasan Kurdi

“نظرا للظروف الحرجة … “أجنحة الشام” تعلن تعليق رحلاتها إلى بيلاروسيا

Hasan Kurdi

غسل الأموال يُشعل أسعار عقارات سورية: أثرياء الحرب

Hasan Kurdi

بين النعومة والخشونة.. كيف ينجو السوريون في دمشق من الموت جوعاً؟

Hasan Kurdi

النظام السوري يواصل قصف درعا رغم اتفاق التهدئة

Hasan Kurdi

أهالي السويداء طفح كيلهم: النظام يستنسخ أساليب 2011

Hasan Kurdi