أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يطلق المرحلة الأولى من حملة إغاثة عاجلة في شمال سوريا

أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم إطلاقه المرحلة الأولى من حملة الاستجابة العاجلة لكارثة السيول التي أغرقت مخيمات النازحين السوريين في شمال سوريا مؤخراً، من خلال توفير مساعدات إنسانية متنوعة لفائدة 10 آلاف شخص، بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين ريال قطري.

وعلى هامش إطلاق الحملة، قال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري: “اشتد برد الشتاء على النازحين والضعفاء من السوريين في شمال غرب سوريا، مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة، التي سرعان ما تحولت إلى سيول أغرقت خيم الآلاف من النازحين، لتحرم مئات الأسر من آخر ملاذ تتستر به من غوائل الزمن، وتجد هذه الأسر نفسها في العراء تواجه مصيراً مؤلماً وسط الثلوج والرياح العاصفة”.

 

 

وأضاف: “لم يتأخر الهلال الأحمر القطري عن الاستجابة العاجلة، بإطلاق نداء إنساني طارئ لإغاثة المتضررين في مخيمات النازحين، وسوف يتمكن بدعم أهل البر والإحسان في دولة قطر من تأمين مواد الإيواء والغذاء والمستلزمات الطبية والصحية اللازمة لحفظ كرامة 10 آلاف شخص وحمايتهم من موجات الصقيع والبرد”.

وتتضمن المرحلة الأولى من الحملة توزيع مواد إغاثية عاجلة لسد احتياجات المحرومين في سوريا، بناءً على تقييم الاحتياجات الذي أجرته بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في تركيا، وهي تتضمن: 1,000 حزمة إغاثية، 2,000 سلة غذائية، 1,000 خيمة إيواء، 2,000 حقيبة نظافة صحية، 2,000 حزمة أدوية ومستلزمات طبية.

ووجه الحمادي الدعوة لجميع القادرين من أجل تلبية نداء المحتاجين في سوريا.

يذكر أن محافظات الشمال السوري تعرضت خلال الفترة الماضية لموجة من هطول الأمطار الغزيرة، ترتب عليها حدوث سيول وتراكم المياه الراكدة داخل مخيمات النازحين السوريين.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

تضرر أكثر من 100 مخيم بريفي إدلب وحلب خلال 48 ساعة

Hasan Kurdi

عامر شيخوني.. قصّة كورونا كاملةً

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تجتمع وتناقش مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

مركز صناع الأمل بريف حلب.. نجاح متميز في رعاية فاقدي البصر

Hasan Kurdi

البوصلة الضائعة

Hasan Kurdi

العبدة يكثّف لقاءاته لتفعيل سلال (2254).. واجتماعات الدستورية لم تخالف التوقعات

Hasan Kurdi