الأنشطة السياسية والدبلوماسية

القائم بالأعمال في السفارة السورية يلتقي الأمين العام لنظمة الهلال الأحمر القطري

استقبل سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام لمنظمة الهلال الأحمر القطري، صباح أمس الإثنين، في مكتبه، الدكتور بلال تركيه القائم بالأعمال في السفارة السورية لدى دولة قطر، بحضور السيد فيصل محمد العمادي المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وعبر الدكتور تركيه عن شكره العميق للهلال الأحمر القطري وجميع طواقمه الإدارية والتنفيذية على الجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلونها في دعم وإغاثة الشعب السوري، إلى جانب الأنشطة والبرامج التوعوية التي يطلقها الهلال الأحمر بشكل دوري لدعم السوريين المتواجدين في الداخل السوري والمخميات في دول الجوار.

وجرى الحديث عن التعاون المشترك بين السفارة ومنظمة الهلال الأحمر لدعم برامج غسيل الكلى وتوفير الأدوية، والمساعدة في علاج حالات اللشمانيا المتفشي في المخيمات خاصة بين الأطفال في ظل الظروف الإنسانية الصعبة وسوء التغذية، وامكانية تأمين اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، في ظل تزايد عدد الحالات هناك بشكل يومي.

كما تم تسليم رسالة من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور نصر الحريري تتعلق بذات الشأن.

بدوره، رحب السفير الحمادي بالزيارة وأكد على أن الهلال الأحمر القطري لن يألوا جهداً في سبيل دعم وإغاثه الأشقاء في سوريا بكافة السبل والوسائل المتاحة، ووعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل السفارة لبحث امكانية تنفيذها في القريب العاجل.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية، حيث قدم القائم بالأعمال هدية تذكارية باسم السفارة لمنظمة الهلال الأحمر تعبيراً عن الشكر والامتنان، وقدم السفير الحمادي لوحة تذكارية من التراث القطري.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية الدوحة

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية يستقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري في الرباط

Hasan Kurdi

السفارة السورية تطلق رابطاً الكترونياً لتحقيق الاستجابة العاجلة لأبناء الجالية السورية في حالات الطوارئ

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر العرض الأول لسيمفونية “وردة الصحراء” للملحن السوري مالك جندلي

Hasan Kurdi

قطر تقدم استثناء للطلاب السوريين للتسجيل في جامعاتها

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر حفل سفارة كوريا الجنوبية في الدوحة بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بالمؤتمر الاقتصادي الافتراضي لدعم المستثمرين السوريين في قطر الراغبين بالتوجه للاستثمار في تركيا

Hasan Kurdi