الأنشطة السياسية والدبلوماسية

القائم بالأعمال في السفارة السورية يلتقي الأمين العام لنظمة الهلال الأحمر القطري

استقبل سعادة السفير علي بن حسن الحمادي، الأمين العام لمنظمة الهلال الأحمر القطري، صباح أمس الإثنين، في مكتبه، الدكتور بلال تركيه القائم بالأعمال في السفارة السورية لدى دولة قطر، بحضور السيد فيصل محمد العمادي المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وعبر الدكتور تركيه عن شكره العميق للهلال الأحمر القطري وجميع طواقمه الإدارية والتنفيذية على الجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلونها في دعم وإغاثة الشعب السوري، إلى جانب الأنشطة والبرامج التوعوية التي يطلقها الهلال الأحمر بشكل دوري لدعم السوريين المتواجدين في الداخل السوري والمخميات في دول الجوار.

وجرى الحديث عن التعاون المشترك بين السفارة ومنظمة الهلال الأحمر لدعم برامج غسيل الكلى وتوفير الأدوية، والمساعدة في علاج حالات اللشمانيا المتفشي في المخيمات خاصة بين الأطفال في ظل الظروف الإنسانية الصعبة وسوء التغذية، وامكانية تأمين اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، في ظل تزايد عدد الحالات هناك بشكل يومي.

كما تم تسليم رسالة من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور نصر الحريري تتعلق بذات الشأن.

بدوره، رحب السفير الحمادي بالزيارة وأكد على أن الهلال الأحمر القطري لن يألوا جهداً في سبيل دعم وإغاثه الأشقاء في سوريا بكافة السبل والوسائل المتاحة، ووعد بدراسة المقترحات المقدمة من قبل السفارة لبحث امكانية تنفيذها في القريب العاجل.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية، حيث قدم القائم بالأعمال هدية تذكارية باسم السفارة لمنظمة الهلال الأحمر تعبيراً عن الشكر والامتنان، وقدم السفير الحمادي لوحة تذكارية من التراث القطري.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري يحضر حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، بمشاركة سورية

admin

لقاء حواري حول العلاقات الخليجية – الخليجية واثرها على الحل السياسي في سوريا

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم طلاب الدكتوراه

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلتقي سعادة وزير الخارجية القطري في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

توزيع أضاحي العيد على المستفيدين من أبناء الجالية السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

في يوم المعلم، لن ننسى ماقدمته دولة قطر لدعم التعليم داخل سوريا وخارجها

Hasan Kurdi

اترك تعليقا