أخر الأخبار

مقتل عنصر وإصابة آخرين من قوات الأسد بهجوم بريف درعا

سقط قتيل وجرحى في صفوف قوات الأسد ليلة أمس جراء قيام مجهولون باستهدافهم في مدينة الحارة بريف درعا الشمالي الغربي.

وقال ناشطون إن عنصر من فرع أمن الدولة التابع لنظام الأسد قُتل، وجُرح 4 آخرين أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة استهداف سيارة كانت تقلهم في منطقة الجديرة شرقي مدينة الحارّة.

وقالت مصادر إن سيارة مصفحة تقل رئيس مركز أمن الدولة في مدينة الحارّة أقدمت على مؤازرة السيارة المستهدفة، ليتم استهداف رئيس المركز بطلق ناري من قبل مجهولين، دون نجاح عملية استهدافه.

وأكدت المصادر قيام قوات الأسد بشن حملة مداهمات استهدفت منازل المدنيين في المدينة اليوم الثلاثاء، بحثاً عن مطلوبين، إضافة لاستدعاء أشخاص آخرين إلى مقر مفرزة أمن الدولة في المدينة.

وكان قسم الجنايات والجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق خلال الشهر المنصرم 34 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 8 آخرين و نجى 2 من محاولة اغتيالهما.

وأوضح المكتب أن القتلى الذين وثقهم هو على التوزع التالي: 18 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا، بينهم 11 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018.

ونوه المكتب إلى أن 22 عملية اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر واستخدام العبوات الناسفة و 2 عملية من خلال الإعدام الميداني بعد الخطف، لم يستطع تحديد المسؤولين عنها.

ومن إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت، وثق المكتب: 26 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، و 7 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي، و 1 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

ما فحوى لقاء داود أوغلو الأخير مع بشار الأسد عام 2011؟

Hasan Kurdi

قتلى لميليشيات إيران بقصف أميركي على مواقع في سوريا والعراق

Hasan Kurdi

مجلس القبائل والعشائر السورية يكشف عن تفاصيل مؤتمره السنوي الذي سيعقد اليوم داخل سورية

Hasan Kurdi

تسجيل 1,995 إصابة و26 وفاة جديدة بـ”كورونا” في سوريا

Hasan Kurdi

ذكرى مجزرة الكيميائي في خان شيخون: تقرير يتهم روسيا بتأييد النظام

Hasan Kurdi

إيران تعلن إيفاد الدفعة الأولى من الحجاج إلى سوريا الأسبوع المقبل

Hasan Kurdi