أخر الأخبار

جرحى مدنيون بانفجار عبوة بـ”رأس العين” وضبط آلية زراعية مفخخة في “جرابلس”

انفجرت عبوة ناسفة اليوم الأحد، 20 كانون الأول، في مدينة “رأس العين” بريف الحسكة الشمالي، الأمر الذي نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، بحسب مصادر محلية.

وفي التفاصيل قال ناشطون في موقع “الخابور”، المحلي إن العبوة انفجرت بمحل تجاري على طريق الحسكة في مدينة “رأس العين”، بمنطقة “نبع السلام”، شمال شرق البلاد.

وسبق أن شهدت مدينة “رأس العين” تفجيرات إرهابية دامية طالت تجمعات سكانية وأسواق شعبية، وحواجز للجيش الوطني والشرطة المدنية، ويأتي ذلك في ظل محاولات مستمرة للميليشيات الانفصالية لزعزعة الأمن في تلك المنطقة عبر التفجيرات.

من جانبها أعلنت القوة الأمنية التابعة للجيش الوطني عن ضبط جرار زراعي معد للتفجير في ريف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وبث الفيلق الأول مشاهد من تفجير الجرار في مكان بعيد عن المدنيين، دون وقوع أي إصابات بشرية.

الجدير ذكره أن مناطق “درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام” شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

قرار أميركي محسوم بشأن “الدولة الكردية” بسوريا

Hasan Kurdi

صحيفة: وصول شحنة لقاح كورونا من الإمارات إلى دمشق عبر مطار بيروت

Hasan Kurdi

ظريف: 2000 مقاتل أفغاني في سوريا ويمكن لكابول إعادتهم لقتال داعش

Hasan Kurdi

مصر تضغط لإعادة النظام السوري للجامعة العربية في القمة المقبلة

Hasan Kurdi

مباحثات روسية-تركية حول سورية: المعابر الداخلية مقابل آلية المساعدات؟

Hasan Kurdi

“سوريا محافظة إيرانية”.. ممثل خامنئي في سوريا يناقش كتابه في حلب

Hasan Kurdi