أخر الأخبار

تحمل بصمات الميليشيات الإيرانية .. مجزرة جديدة في بادية دير الزور

كشفت مصادر إعلامية محلية عن وقوع مجزرة راح ضحيتها خمسة أشخاص وهم من أبناء قرية “الطريف” بالقرب من جبل البشري بريف دير الزور الغربي، في مشهد بات متكرراً على يد الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران المنتشرة في مناطق سيطرة النظام.

ووفقاً لما تناقلته مصادر متطابقة فإنّ كلاً من، “محمد محيا المحيمد – حمد محيا المحيمد – علي رزاك العبيد – أحمد البهلول العبدالله – أحمد إبراهيم البهلول العبدالله”، قضوا خلال عمليات إعدام ميداني كما جرت العادة في وقت لا يزال هناك عدد من المفقودين عرف منهم، “إياد رزاك العبيد”، كان برفقة شبان يجمعون “الكمأ” من بادية دير الزور.

وسبق أن كشفت شبكة “فرات بوست” المحلية في تقرير لها، إنها حصلت على معلومات جديدة حول المجزرة الأخيرة في بادية معدان الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، أكدت من خلالها تورط ميليشيا “فاطميون” الأفغانية، وعناصر من الدفاع الوطني بارتكاب الجريمة.

وفي تفاصيل ما أوردته “فرات بوست”، حينها أن الميليشيات الطائفية نفذت الجريمة حيث عملت إلى بتصفية الضحايا بطلق ناري على الرأس بعد تكبيل أيديهم، ومن ثم حرقوا الخيم التي كان يقطنونها، مؤكدة أن جثث الضحايا بقيت حتى صباح اليوم التالي، ووجدت مرمية بمكان المجزرة، حيث تمكن الأهالي من جلبها والتعرف على أصحابها.

وفي بداية يناير الماضي، عثر الأهالي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، على 21 جثة تعود لرعاة أغنام قتلوا ذبحاً بالسكاكين ورمياً بالرصاص، والضحايا من أبناء قريتي الجبلي والسبخة في منطقة بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي، كما سبق أن أقدمت الميليشيات الإيرانية، منتصف العام الماضي، على ذبح رعاة أغنام في بادية البوكمال شرقي دير الزور على أساس طائفي.

وتعود إلى الأذهان جريمة مماثلة بحق سبعة من المدنيين في منطقة عياش في بادية دير الزور، حيث أشارت أصابع الإتهام آنذاك بشكل مباشر للمليشيات الإيرانية الشيعية المنتشرة في المنطقة، خاصة أن هذه الحوادث باتت متكررة وبشكل ممنهج، بحسب مصادر إعلامية محلية هناك.

هذا وتنتشر الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد في ريف الرقة وتعمل على سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت، وسط تكتم إعلامي كبير من قبل نظام الأسد.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

ردًا على تضامن باحث ياباني مع المعتقلين السوريين .. لوحات من إدلب عن مختطفة يابانية تصل إلى شاشات الأخبار في طوكيو

Hasan Kurdi

نائب رئيس الائتلاف الوطني تشارك في حفل تكريم الطالبات المتفوقات في ولاية هاتاي

Hasan Kurdi

154 حريقاً بمخيمات النازحين السوريين خلال عام 2021

Hasan Kurdi

طائرة مساعدات إماراتية تحمل “لقاحات كورونا وأدوية ومواد طبية” تحط في دمشق

Hasan Kurdi

إيران تزيد صادراتها النفطية إلى سوريا ثلاث أضعاف في الأسابيع الأخيرة

Hasan Kurdi

“الفرقة الرابعة” تسحب حواجزها من مدينة عربين في ريف دمشق

Hasan Kurdi