أخر الأخبار

المعارضة تصدّ هجوماً لـ”قسد” قرب عين عيسى شمالي سورية

صدّت فصائل تابعة لـ”الجيش الوطني السوري” المعارض المدعوم من تركيا، اليوم الخميس، هجوماً نفّذه مقاتلون تابعون لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) على مواقع قرب قريتي المشيرفة وجهيل شرق بلدة عين عيسى، شمالي مدينة الرقة، شمال شرقي سورية، فيما قصفت المدفعية التركية مواقعها في المنطقة.

ووفق مشاهدات مراسل “العربي الجديد”، فقد وصلت أكثر من 20 آلية عسكرية للقوات الروسية إلى النقطة العسكرية في ريف بلدة عين عيسى.

وفي شرق سورية، استهدفت طائرات مسيرة مجهولة ليلة الأربعاء -الخميس مواقع لمليشيات تتلقى دعماً إيرانياً في محافظة دير الزور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصرها، وإعلان استنفار وحدوث حركة آليات كثيفة في المنطقة المستهدفة.

وقال الناشط جاسم عليان لـ”العربي الجديد” إنّ عدة طائرات مسيرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت مواقع عسكرية لمليشيا “فاطميون” التي تتلقى دعماً إيرانياً في منطقة الحاوي، قرب مدينة الميادين.

وأوضح عليان أن القصف أحدث حرائق وسمعت أصوات انفجارات في المنطقة، تلتها حركة سيارات إسعاف، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المقاتلين.

وأضاف أنّ المليشيا استنفرت عناصرها في المنطقة، وأغلقت الطرقات المؤدية إلى المنطقة المستهدفة، كما شهدت المنطقة حركة كثيفة للآليات التابعة لها.

وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين، الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات القوات الإيرانية داخل الأراضي السورية، وتنتشر فيهما العديد من المليشيات التي من أبرزها الحرس الثوري الإيراني و”فاطميون” و”زينبيون”، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصف من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، ما خلّف قتلى وجرحى في صفوف مقاتليها، وحدّ من تحركاتها نهاراً.

من جانب آخر، قصفت قوات النظام والمليشيات التابعة لها أطراف بلدتي كنصفرة والفطيرة في منطقة جبل الزاوية، جنوبي إدلب شمال غربي سورية، ولم يسفر القصف عن أضرار بشرية.

كما قصفت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الروسي منطقة الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، الذي يشهد قصفاً ومواجهات مستمرة بين مقاتلي المعارضة والنظام.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اعتقال مدنيين بعد انفجار قرب مقر لـ”النظام” في درعا

Hasan Kurdi

4 انفجارات شمالي سورية وقتلى من الجيش الوطني والنظام يصعّد في إدلب

Hasan Kurdi

سورية: الدولار يهيمن على الأسواق رغم المنع

Hasan Kurdi

خسائر بشرية لقوات النظام السوري بهجمات في درعا وإدلب

Hasan Kurdi

استقرار واعتبارات سياسية تدفع باتجاه تغيير موازين القوى داخل الجيش الوطني السوري

Hasan Kurdi

شرق الفرات: تدخلات تنقذ التفاهم الأميركي التركي

Hasan Kurdi