أخر الأخبار

سلاف فواخرجي: أيدت الأسد خوفا من وصول الإخوان المسلمين للسلطة

قالت الممثلة السورية سلاف فواخرجي المؤيدة لنظام الأسد خلال استضافتها في برنامج “جعفر توك” على قناة “DW” الألمانية الناطقة باللغة العربية أنها تحترم رئيس النظام بشار الأسد ولاتدافع عنه كشخص، لكنها كانت متخوفة من وصول “الإخوان المسلمين” إلى السلطة.

وأجابت فواخرجي على سؤال مقدم البرنامج عن سبب تأييدها لبشار الأسد الذي تراه رئيسا ويراه البعض الآخر ديكتاتورا، قالت إننا “كنا نعيش في ذلك الوقت حياة جيدة على الرغم من وجود بعض المشكلات”، وكان البديل الآخر هم “الإخوان المسلمين” في إشارة منها عن بدء اندلاع الثورة السورية في العام 2011.

وتابعت أنها “استشفت هي وآخرون أن القادم سوف يكون الإخوان المسلمين، كما حدث في مصر وليبيا وكاد أن يحدث في تونس”، مضيفةً أنها لاتقبل أن تتحول سوريا إلى “دولة دينية”.

وأردفت أنها تدافع عن “أمانها وبلدها وهي لاتدافع عن شخص” ( في إشارة منها إلى الأسد).

واستعرض مقدم البرنامج خلال استضافته لفواخرجي تقريرا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” عن هجوم النظام وروسيا على مدينة إدلب على مدى 11 شهراً والذي أدى إلى مقتل 1600 مدني وإجبار أكثر من مليون ونصف مليون شخص على النزوح.

وكذّبت فواخرجي التقرير الصادر عن “هيومن رايتس ووتش” وأنها كانت شاهدة على أحداث ادعوا أنها وقعت في سوريا، لكنها كانت “كذب”.

وعرفت سلاف فواخرجي بمواقفها المؤيدة لبشار الأسد حيث وصفته في العام 2016 بـ “رجل شريف”، وأنها “فخورة بكونه رئيسا لسوريا”.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

في اليوم العالمي … “الشبكة السورية” تصدر التقرير السنوي التاسع عن الاختفاء القسري في سوريا

Hasan Kurdi

على ركام المدن المدمرة وبعد مئات آلاف الضحايا الذين قتلهم.. النظام السوري يحتفل بـ”حرب تشرين”

Hasan Kurdi

تركيا تعزز قواتها في إدلب وتشتبك مع “قسد” بالرقة

Hasan Kurdi

تحرش جنسي بطفل سوري يثير ردود فعل غاضبة بلبنان ومطالب بمحاسبة المتورطين

Hasan Kurdi

روسيا تنقل عناصر من مليشيا “فاغنر” إلى مدينة القامشلي شرقي سورية

Hasan Kurdi

أطفال سوريا ضحية للحرب التي امتدت لعقد من الزمان

Hasan Kurdi