أخر الأخبار

شويغو: الحملة في سوريا أتاحت التحقق من فعالية السلاح الروسي

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الحملة العسكرية الروسية في سوريا، أتاحت فرصة للتأكد من فعالية القوات المسلحة الروسية في ظروف القتال الحديث.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أشار شويغو في فيلم وثائقي نشرته قناة “زفيزدا” إلى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا أصبح اختباراً لفعالية كل أسلحة الجيش الروسي تقريباً، وأوضح أن قادة جميع الوحدات العسكرية الكبيرة في الجيش الروسي شاركوا بالمعارك “في ظروف الأعمال القتالية الحديثة”.

وأوضح شويغو أن جميع قادة الأفواج والفرق والجيوش والمناطق العسكرية ورؤساء الأركان والخدمات في القوات المسلحة الروسية مروا بالحرب السورية.

كما شدد على أن التدخل الروسي في سوريا أتاح أيضاً اختبار فعالية نظام التعليم العسكري في روسيا وقال “تحققنا من كيفية التعليم وما نعلم به”.

وفي نهاية شهر آب الماضي قال شويغو إنه قد يتم إرسال مجمع “سابسان كونفوي” المتنقل الجديد الخاص بالتصدي للطائرات من دون طيار إلى سوريا، في حال نجاح اختباره خلال مناورات “قوقاز-2020”.

كما ألمح خلال جولة له في معرض “المنتدى العسكري الفني الدولي 2020″، أن الجيش الروسي سيختبر عينات معينة من المعدات والأسلحة من المعرض في سوريا.

ولا تخفي روسيا قيامها بتجربة أسلحة -بعضها محرم دولياً- في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا، حيث أعلن شويغو في شهر آذار 2019 أن روسيا جربت 316 نموذجا من الأسلحة الحديثة في سوريا.

وشارك في التدخل العسكري الروسي في سوريا 63012 شخصاً بينهم 434 جنرالاً و25738 ضابطاً، كما شاركت 189 قطعة بحرية عسكرية روسية بين سفن وغواصات وسفن حربية، بالإضافة لأكثر من 39000 طلعة جوية قتالية، ونفذت في بعض الأيام أكثر من 100 طلعة جوية.

كما نفذت القوات الروسية خلال التدخل في سوريا 66 ضربة بالصواريخ المجنحة من الجو، بالإضافة لـ 100 ضربة بالصواريخ المجنحة كالبير من البحر.
المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

دراسة: 597 موقعًا للقوات الأجنبية في سوريا حتى نهاية 2021

Hasan Kurdi

كورونا.. 23 إصابة جديدة و323 حالة شفاء شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

قرابة 7 مليارات يورو في مؤتمر بروكسل من أجل سوريا. ولا اعمار بدون حل سياسي

Hasan Kurdi

عبوة ناسفة تستهدف سيارة شرطي في ريف إدلب الغربي

Hasan Kurdi

عضو في “الدستورية” يقدم استقالته ويصف العملية بـ “العبثية” بسبب مماطلة النظام

Hasan Kurdi

بعد 5 أشهر.. عودة شبان من درعا جنّدتهم روسيا في ليبيا

Hasan Kurdi