أخر الأخبار

تسجيل 3 وفيات و577 إصابة بفيروس كورونا في سورية

أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري، مساء السبت، وفاة ثلاثة مصابين بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 45 إصابة جديدة، فيما سجّلت شبكة الإنذار المبكر، التابعة للمعارضة، 278 إصابة شمال غربي البلاد، وسجلت “الإدارة الذاتية” (الكردية) 254 إصابة شرقي البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن الوفيات الجديدة سُجّلت في محافظات دمشق وحمص وحماة، ومعظم الإصابات في محافظتي درعا وحمص. وبحسب البيان، الذي نقلته وكالة أنباء “سانا”، فإنّ عدد المصابين في المناطق التي يسيطر عليها النظام ارتفع إلى 5728، تعافى منهم 1976 وتوفي 288.

ونعى مستشفى “الأسد الجامعي” بدمشق، أمس الجمعة، مديره الدكتور حسين المحمد، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. وكانت نقابة أطباء دمشق نعت في وقت سابق أكثر من 40 طبيباً من اختصاصات مختلفة، قالت إنهم توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وسجّلت شبكة الإنذار المبكر، التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة، 278 إصابة في محافظتي حلب وإدلب، شمال غربي سورية. وبذلك يرتفع عدد المصابين في مناطق سيطرة المعارضة، بحسب آخر إحصائيات الشبكة، إلى 5660، تعافى منهم 1925 وتوفي 21.

وسجّلت “الإدارة الذاتية” 254 إصابة في شمال شرق سورية، وأوضحت في بيان، أنّ معظم الإصابات الجديدة سجّلت في محافظة الحسكة. وأضاف البيان أنّ عدد المصابين في مناطق سيطرة الإدارة شمال شرقي سورية، ارتفع إلى 4604 تعافى منهم 707، بينما توفي 125.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

تركيا: قصف النظام للمدنيين في درعا وتهجيرهم “أمر غير مقبول”

Hasan Kurdi

النظام السوري يحشد في الساحات لدعم انتخاباته رغم مخاطر انتشار كورونا

Hasan Kurdi

الجيش التركي يدعو الأهالي في إدلب لدعمه… والنظام السوري يجدد القصف

Hasan Kurdi

روسيا تتهم “الخوذ البيضاء” بالتخطيط لاستفزاز النظام في إدلب

Hasan Kurdi

بعد وصولها لمقرات “الدفاع الوطني” .. . الائتلاف: الأمم المتحدة فشلت في إدارة ملف المساعدات

Hasan Kurdi

في اليوم العالمي للمرأة… 9264 سوريّة قيد الاعتقال

Hasan Kurdi