أخر الأخبار

تسجيل 3 وفيات و577 إصابة بفيروس كورونا في سورية

أعلنت وزارة الصحة في النظام السوري، مساء السبت، وفاة ثلاثة مصابين بفيروس كورونا الجديد وتسجيل 45 إصابة جديدة، فيما سجّلت شبكة الإنذار المبكر، التابعة للمعارضة، 278 إصابة شمال غربي البلاد، وسجلت “الإدارة الذاتية” (الكردية) 254 إصابة شرقي البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان، أن الوفيات الجديدة سُجّلت في محافظات دمشق وحمص وحماة، ومعظم الإصابات في محافظتي درعا وحمص. وبحسب البيان، الذي نقلته وكالة أنباء “سانا”، فإنّ عدد المصابين في المناطق التي يسيطر عليها النظام ارتفع إلى 5728، تعافى منهم 1976 وتوفي 288.

ونعى مستشفى “الأسد الجامعي” بدمشق، أمس الجمعة، مديره الدكتور حسين المحمد، إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا. وكانت نقابة أطباء دمشق نعت في وقت سابق أكثر من 40 طبيباً من اختصاصات مختلفة، قالت إنهم توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

وسجّلت شبكة الإنذار المبكر، التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة، 278 إصابة في محافظتي حلب وإدلب، شمال غربي سورية. وبذلك يرتفع عدد المصابين في مناطق سيطرة المعارضة، بحسب آخر إحصائيات الشبكة، إلى 5660، تعافى منهم 1925 وتوفي 21.

وسجّلت “الإدارة الذاتية” 254 إصابة في شمال شرق سورية، وأوضحت في بيان، أنّ معظم الإصابات الجديدة سجّلت في محافظة الحسكة. وأضاف البيان أنّ عدد المصابين في مناطق سيطرة الإدارة شمال شرقي سورية، ارتفع إلى 4604 تعافى منهم 707، بينما توفي 125.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

النظام السوري يرفض تحميله مسؤولية هجوم الكيماوي في سراقب

Hasan Kurdi

أخبار كورونا.. 33 بؤرة جديدة بفرنسا وإسبانيا تستدعي الجيش للمساعدة وقلق أممي من تفشي الوباء بسوريا

Hasan Kurdi

الأمين العام للائتلاف الوطني: الاعتداءات الإرهابية الحوثية المتكررة على دول الخليج تتطلب موقفاً عربياً موحداً

Hasan Kurdi

النمسا تخفي أحد مجرمي الحرب في سوريا لصالح “الموساد” الإسرائيلي

Hasan Kurdi

وجهاء درعا يرفضون تهجير المطلوبين ويقبلون بتسليم السلاح

Hasan Kurdi

طبيب نفسي يوضح تداعياته.. كابوس “العسكرية” يغزو السوريين بأوروبا

Hasan Kurdi