أخر الأخبار

بيدرسون من إيران: عدم الثقة يعيق تقدم العملية السياسية

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون إن “العملية السياسية في سوريا تسير بشكل جيد نسبياً، ولكن جو عدم الثقة بين الأطراف المختلفة ما يزال يعيق تقدمها”.

تصريح بيدرسون جاء في اللقاء الثالث الذي عقده في العاصمة الإيرانية طهران أمس الاثنين، عقب لقائه المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية جواد ظريف، وكبير مساعديه للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر حاجي، في اجتماعين منفصلين.

وأوضح المبعوث الأممي أنه “نحن بحاجة إلى مساعدة جميع الأطراف والأحزاب والدول المجاورة والمنظمات الدولية للخروج من مأزق عدم تقدم العملية السياسية في سوريا”، مؤكداً أن “الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءاً يوماً بعد يوم”.

من جهته، اعتبر مساعد رئيس البرلمان الإيراني، أن “الحلقة المفقودة في ظروف سوريا اليوم هي غياب الثقة” وأن “جميع الأطراف مسؤولة في عمل اللجنة الدستورية ويتوجب عليها تحمل المسؤولية”، مؤكداً أن “الاتكاء على اعتبار حكومة نظام الأسد مقصرة يتعارض مع سياسة الحداد”.

وكان بيدرسون التقى، السبت الماضي، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي أشار إلى أن “فرصاً مناسبة توفرت لإنهاء الأزمة في سوريا، لكن في كل مرة واجهنا محاولات من قبل بعض الدول لإحباط وهدر تلك الفرص”.

ويبحث المبعوث الأممي غير بيدرسون آخر الترتيبات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بجدول أعمال وتوقيت اجتماعات اللجنة الدستورية، التي من المقرر أن تنعقد في جنيف أواخر تشرين الثاني الحالي، وتستمر حتى 4 من كانون الأول المقبل.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اتهامات تركية للإمارات بدعم الوحدات الكردية في سورية

Hasan Kurdi

إعادة اللاجئين السوريين من لبنان على جدول أعمال لافروف وبوحبيب

Hasan Kurdi

الاحتكار يشعل أسعار الوقود في الشمال السوري

Hasan Kurdi

النظام السوري يعتقل 1797 فلسطينياً منذ 2011

Hasan Kurdi

إصدار جديد لـ “رامي مخلوف” يُفنّد مراحل الصراع مع الأسد ويهدد “الأيام القادمة حاسمة” ..!!

Hasan Kurdi

سورية: مقتل 18 عاملاً فلسطينياً في الإعلام منذ مارس 2011

Hasan Kurdi