أخر الأخبار

مواطنون في السويداء: دولتنا باعت البلد لـ روسيا

حمّل بعض المواطنين في محافظة السويداء مسؤولية انهيار الاقتصاد في سوريا إلى نظام الأسد الذي باع البلاد إلى حلفائه وخاصةً روسيا، بينما الوضع المعيشي للسوريين في تردٍّ مستمر.

جاء ذلك في استطلاع لـ إحدى الصفحات الإخبارية في السويداء نشرته، أمس السبت، رصد آراء بعض المواطنين، في ظل انهيار الاقتصاد السوري وانعدام الدخل وتردّي الوضع المعيشي وفشل مؤسسات “النظام” بتأديةِ مهامها.

وقال أحد المواطنين في الاستطلاع إنّه “لم يعد هناك دولة.. نظام الأسد باع البلد لـ روسيا”، مشيراً إلى عمل القوات الروسية على تجنيد السوريين ونقلهم إلى فنزويلا وليبيا قائلاً “أنا سوري ليش بدي أحمي فنزويلا أو ليبيا”.

وأشار المواطنون إلى الوضع المعيشي السيئ في مناطق سيطرة “النظام”، فضلاً عن أزمة الوقود المستمرة، قائلين “حتى يستطيع المواطن أن يعيش نوعاً ما، يحتاج إلى زيادة 200%  لـ راتبه المقدّر بـ 40 ألف ليرة سوريّة”.

 

وسبق أن شهدت محافظة السويداء، في شهر حزيران الماضي، العديد مِن المظاهرات على مدار أسبوع كامل طالبت فيها بتحسين الوضع المعيشي وإسقاط نظام الأسد.

ويعيش السوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد أزمة اقتصادية كبيرة وأوضاعاً معيشية صعبة متزامنة مع ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية وشبه انعدام الدخل، في ظل انتشار فيروس كورونا وتسجيل عشرات الإصابات يومياً.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

تحركات دبلوماسية روسية تبحث عن صيغة جديدة للحل السوري

Hasan Kurdi

اتفاق روسي تركي على تشكيل منطقة منزوعة السلاح في إدلب

Hasan Kurdi

دواء السوريين رهينة احتكار النظام للتسعير وتصدير معامل أدوية لمنتجاتها

Hasan Kurdi

اللحوم شبه غائبة عن موائد رمضان في سوريا.. كم بلغت أسعارها؟

Hasan Kurdi

استمرار التوتر بين “الجيش الوطني السوري” و”قسد”.. والنظام يعزز وجوده بالحسكة والرقة

Hasan Kurdi

رفض لـ”خريطة استسلام” درعا البلد: بنود تحقق أهداف النظام السوري

Hasan Kurdi