أخر الأخبار

نظام الأسد يستولي على منازل لمهجرين من الغوطة الشرقية ويعتقل شاب بدوما

أفادت مصادر محلية، أن قوات الأسد سيطرت على عدد من منازل المدنيين المهجرين قسراً من مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، ووضعت يدها على المنازل الفارغة، في خطوة تهدف لإسكان عوائل ضباط أمن النظام في تلك المنازل.

وقال موقع SY24، إن “قوات أمن النظام شنت خلال الأيام الماضية، حملة للاستيلاء والسيطرة على منازل المدنيين المهجرين بشكل قسري، وذلك داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية”.

وأضاف الموقع أن “مجموعة من عناصر وضباط أمن قوات الأسد استولت منذ يومين على منازل فارغة تعود ملكيتها لمهجرين ومقاتلين في صفوف المعارضة ممن هجروا للشمال السوري، حيث توزعت عملية الاستيلاء هذه في عدة مدن داخل الغوطة الشرقية”.

وأشار الموقع إلى أن “من يقود تلك الحملة للاستيلاء على المنازل، هم عناصر وضباط من أبناء الساحل السوري، حيث من المقرر أن يجلبوا عوائلهم من الساحل ليقيموا في هذه المنازل التي يستولون عليها”.

وأوضح الموقع، أن “الحملة طالت مناطق داخل الغوطة الشرقية، حيث تم الاستيلاء على عدة منازل في مدينة دوما، وتحديدا في منطقة تقع خلف البلدية، وبالقرب من مسجد “حليمة” وفي محيط حديقة “المرور.

كما طالت الحملة منازل بالقرب من مشفى “الفاتح” في بلدة كفربطنا، بالإضافة إلى استيلائهم على عدد كبير من المنازل على طريق “أسواق الخير” في بلدة عين ترما وبالقرب من مسجد “مصعب بن عمير” على أطراف البلدة بالقرب من المتحلق الجنوبي.

وفي سياق متصل بحسب الموقع ذاته ،نصبت قوات الأسد، صباح اليوم الأحد، حاجزا طياراً يتبع لفرع المباحث، وذلك على طريق أوتوستراد دمشق – حمص.

وأضاف الموقع أن “الحاجز الطيار بدأ بإيقاف المدنيين دون استثناء، وعمل على تفييش أسمائهم ضمن قوائم المطلوبين الجديدة التي يحملها عناصر الحاجز”.

وأشار الموقع إلى أن “عناصر أمن الأسد اعتقلت شخصا (20 عاما) من أبناء مدينة دوما بريف دمشق، وتمت مصادرة سيارته الشخصية وحجزها”.

يذكر أن سكان العاصمة دمشق وريفها يشتكون بشكل مستمر من حالة التضييق الأمني التي تمارسها قوات النظام، إضافة لنصب الحواجز الطيارة والتي تعمل على اعتقال الأشخاص بشكل تعسفي، كما تلجأ تلك الحواجز إلى التضييق بشكل ملحوظ على أبناء المناطق التي ثارت بوجه النظام خاصة سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وكالة زيتون

 

مقالات ذات صلة

روسيا تدرب عناصر من قوات النظام لصد هجوم افتراضي على ميناء طرطوس

Hasan Kurdi

وفد من الائتلاف الوطني يزور جامعة حلب الحرة ويتفقد مرافقها والعملية التعليمية فيها

Hasan Kurdi

قلة الإنتاج تشعل المنافسة بين النظام و”الإدارة”.. والخبراء: القطن السوري مهدد بالموت

Hasan Kurdi

درعا.. تصعيد في خربة غزالة إثر خلاف بين الفيلق الخامس والمخابرات الجوية

Hasan Kurdi

الشبكة السورية: توثيق 138 حالة اعتقال تعسفي في سوريا في نيسان 2020

Hasan Kurdi

ألمانيا.. السجن لعامين على مقاتل سابق في الجيش السوري الحر

Hasan Kurdi