أخر الأخبار

عرف بقتله للمتظاهرين.. اغتيال ضابط بقوات الأسد غربي درعا

اغتال مجهولين المساعد أول في قوات الأسد “علي إبراهيم أبو حيدر” باستهدافه بالرصاص المباشر، صباح اليوم الأربعاء، في مدينة نوى غربي درعا.

وأفاد “تجمع أحرار حوران” بأن “أبو حيدر” تعرّض لإطلاق نار كثيف استهدف سيارته الخاصّة أثناء توجهه إلى مكتبه في مبنى شعبة حزب البعث بمدينة نوى، صباح اليوم، على طريق مقبرة الإمام النووي، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وأضاف التجمع، شهدت مدينة نوى استنفاراً أمنيّاً عقب استهداف “أبو حيدر”ما أجبر الأهالي لإغلاق محالهم التجارية قرب موقع الحادثة، في حين اعتقلت قوات الأسد عدداً من أصحاب تلك المحال ثم أطلقت سراحهم بعد التحقيق معهم في مفرزة الأمن العسكري الواقعة جنوبي المدينة.

و قالت مصادر محلية، أن المساعد أول علي إبراهيم ينحدر من مصياف بريف حماه، وهو ﻣﻦ ﻣﺮﺗﺒﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻉ 265 ﺃﻣﻦ ﻋﺴﻜﺮﻱ، ويشغل قسم الدراسات في منطقة نوى منذ سنوات.

وذكرت أن لإبراهيم انتهاكات كثيرة بحق أهالي المنطقة، إذ تسبب بقتل متظاهرين سلميين في بدايات الثورة بمدينة نوى، لاسيّما مسؤوليته عن كثير من عمليات الاعتقال بحق أبناء المنطقة، وفق المصدر المحلي.

وأردفت، أن “أبو حيدر” تعرّض لعملية استهداف سابقة، في 20 تموز 2019 بعبوة ناسفة في مدينة نوى، ما أسفر عن إصابته بجروح.

وكان تعرض القيادي في اللواء الثامن بالفيلق الخامس”محمد عدنان الجباوي” الملقب بـ(الطويل) لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة، الأحد الماضي ،أمام منزله في مدينة “جاسم” شمال درعا.

ووثقَّ “تجمع أحرار حوران” في تقرير له، حصول 30 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال الشهر الماضي أدت إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة.

 

وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

إعلان للسادة الراغبين بالمشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2023

Hasan Kurdi

وفاة المفكر الإسلامي السوري جودت سعيد.. غاندي العرب ومؤسس نظرية “اللاعنف”

Hasan Kurdi

روسيا تتهم “الخوذ البيضاء” بالتخطيط لاستفزاز النظام في إدلب

Hasan Kurdi

بيدرسن يستنجد بحلفاء الأسد لإحياء اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف والوفد المرافق له يجري جولة ميدانية على المؤسسات الخدمية في ريف حلب

Hasan Kurdi

روسيا تدرب عناصر من قوات النظام لصد هجوم افتراضي على ميناء طرطوس

Hasan Kurdi